أخبار الآن | حمص – سوريا (وكالات)

قُتِلَ ثلاثة مدنيين وجُرحَ آخرون جراءَ قصفٍ صاروخي ومدفعي من قبلِ قواتِ النظام استهدفَ مدينتي تلبيسة والحولة في ريفِ حمص الشمالي.

وقالت مصادرُ ميدانية أن القصفَ على مدينةِ تلبيسة تَبِعَ دخولَ قافلةِ مساعداتٍ أممية تضمنت ثلاثاً و ثلاثينَ شاحنة محملة بالموادِ الغذائية والطبية 

الى ذلك استهدفت فصائلُ المعارضة معاقلَ قواتِ النظام  في احياءِ حمص، ردًا على الاستهدافِ الصاروخي والمدفعي الذي بدأت فيهِ قواتُ النظامِ المتواجدة على أطرافِ المنطقة.

وقالت مصادر ان قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا من قبل كتيبة الهندسة في الرستن على مدينة الحولة أدى إلى مقتل مدنيّين، وجرح 15 آخرين، إلى جانب مقتل شاب آخر في تلبيسة بقصف صاروخي من معسكر ملوك جنوب المدينة.

بينما ذكرت وسائل إعلام النظام أن "المجموعات المسلحة الموجودة في الحولة في قرية مريمين استهدفت بعدة قذائف أسفرت عن أضرار مادية".

وقالت إن "سلاح الجو استهدف مواقع و منصات الإطلاق في كفرلاها وتلدو بالحولة بريف حمص الشمالي وقرية عقرب المجاورة الحولة بريف حماه الجنوبي".

وذكرت الصفحات الموالية في المدينة أسماء شخصين قتلوا وأكثر من خمسة مدنيين، قالت إنهم أصيبوا جراء قذائف سقطت على حي الزهراء الموالي مصدرها الريف الشمالي.

وأشار إلى أنها تستهدف حاليًا بالرشاشات الثقيلة والهاون مواقع النظام والميليشيات المساندة له على أطراف الحولة الغربية. ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع اتفاق "تخفيف التوتر" الموقع في المنطقة برعاية مصرية.

 

اقرأ ايضا:

إتفاق جديد بين القوات الروسية والمعارضة السورية في حمص

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة بريف دمشق