أخبار الآن | حماة – سوريا (وكالات)

تعرضت أرياف حماة الشمالية والغربية، الخاضعة لسيطرة المعارضة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، مما استدعى المعارضة بالرد على القصف.

وتعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي  لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، في حين قصفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام، في بلدتي تل سكين وسلحب بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد.

ورغم دخول منطقة حماة الخاضعة لسيطرة المعارضة، لاتفاق خفض التوتر الموقع بمؤتمر أستانة الرابع، إلا أن القصف المدفعي والجوي من قبل قوات النظام لم يتوقف على المنطقة.

قصفت طائرات النظام الحربية وروسيا، بعشرات الغارات الصاروخية، قرى وبلدات ريف حماة الشرقي وسط سوريا.

وفي التفاصيل قصفت طائرات روسيا والنظام بالصواريخ والقنابل العنقودية ناحية عقيربات، وقرى "حمادة عمر، وسوحا، وجروح، والقسطل الشمالي، وقليب الثور، وصلبا، والدكيلة، وأبو حنايا، وجنى العلباوي، والمكيمن، وجب المزاريع، وحسو العلباوي، وأبو الفشافيش، وأبو حكفة، والمستريحة، وطهماز، وحسيا" في ريف حماة الشرقي والواقعة تحت احتلال داعش"، وأدى القصف إلى دمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم الخاصة والمرافق العامة والمساجد، ولم ترد معلومات عن إصابات بشرية حتى اللحظة.

وقصفت طائرات مروحية  بالاسطوانات المتفجرة الأحياء السكنية في ناحية العقيربات، مشيراً الى أن القصف العنيف الذي تتعرض له منطقة عقيربات وجبل البلعاس يأتي بالتزامن مع محاولات حثيثة لقوات النظام والميليشيات المؤازرة لها التقدم من حقل شاعر النفطي باتجاه قرى جبل البلعاس بالتوازي مع محاولات النظام وميليشيات سهيل الحسن فتح ثغرة من طريق الرصافة أثريا باتجاه "الشاعر".

يذكر أن منطقة عقيربات تعاني من قصف يومي كثيف من الطيران الحربي والمروحي والطيران الروسي، الأمر الذي أدى إلى نزوح آلاف المدنيين إلى مخيمات البادية الحدودية.

 

اقرأ ايضا:

سوريا الديمقراطية تدمر عربتين مفخختين لداعش في الرقة

إسقاط طائرة حربية طراز ميغ 21 للنظام في البادية