أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش إن الرد القطري على قائمة مطالب الدول الأربع تنقصه المسؤولية، مشدداً على أنه مذهل في سذاجته وضعفِ حجته.

وعَدَ قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع توتير أن رد قطر قوض وساطة الكويت قبل أن تبدأ، مضيفاً ان اي جهود دبلوماسية دون عقلانية من الدوحة ستبوء بالفشل.

إقرأ: قرقاش لقطر: الحل ليس في نيويورك ولندن بل في الرياض

وأكد الوزير الإماراتي أن الاختباء خلف مفردات السيادة والإنكار يطيل أزمة قطر، وكتب قرقاش في تغريدة أولى: "المطلع على الرد القطري على المطالب يُصدم بدرجة الإنكار والتعامل بخفة مع مشاغل حقيقية من تراكم شرير قوض الأمن والإستقرار وأدى إلى أزمة حقيقية".

وأردف في تغريدة ثانية: "الرد القطري تنقصه المسؤولية والموضوعية وقوض الوساطة الكويتية الكريمة قبل أن تبدأ،وجاء في خفته مجاريا لتسريب ورقة المطالَب بلغة مكابرة مسوّفة".

وأضاف: "غاب عن الرد القطري الشجاعة الأدبية وتحمّل المسؤولية تجاه سياسات طائشة معلومة،إعتقد من صاغ الرد أن التواري خلف مفردات السيادة والإنكار كافية".

وتابع: "الرد القطري على المطالَب لم يحترم عقل القارئ وإطلاع المتابع، جاءت لغة الرد مذهلة في سذاجة الطرح وضعف الحجة، وأحسن إجتماع القاهرة في تجاهله".

وأكد قرقاش أن "الرد القطري سعى أن يمسح بحبره عقدين من دعم الفوضى وتمويل التطرف والتحريض على الإرهاب، كيف ننسى التآمر والوقائع المؤلمة ونصدق المفردات الجوفاء".

وختم قرقاش مغرداً: "لن ينجح أي جهد دبلوماسي أو وساطة خيِّرة دون عقلانية ونضج وواقعية من الدوحة، الإختباء خلف مفردات السيادة والإنكار يطيل الأزمة ولا يقصرها".

إقرأ أيضاً:

منع مرور سفن قطر بمنطقة قناة السويس الاقتصادية

قمة مجموعة العشرين تقر خطة عمل لتعزيز مكافحة الإرهاب