أخبار الآن | صنعاء – اليمن (أ ف ب )

قتل أكثر من 16  من الميليشيات الحوثية خلال عدة أيام في المواجهات مع التحالف العربي قرب ميناء المخا المطل على البحر الأحمر،وتصاعدت حدة المعارك في محيط قاعدة خالد بن الوليد شرق المخا منذ أن استعادتها القوات الحكومية المدعومة من التحالف العسكري من المتمردين الحوثيين الأسبوع الماضي. 

وأفاد مسؤولون عسكريون وشهود في مستشفيات في المنطقة أن 16 حوثيا  قتلوا في الاشتباكات شرق المخا، الممر المائي الرئيسي بالنسبة للتجارة الدولية وفي محافظة تعز، حوالي 40 كلم شرق المخا، قتل 20 جنديا يمنيا في هجوم شنه الحوثيون الخميس على قاعدة خالد العسكرية، بحسب مسؤول عسكري في المنطقة.
              
وأفاد التحالف السبت أن  الحوثيين هاجموا ميناء المخا بقارب مفخخ تم التحكم فيه عن بعد. ولم يسفر الهجوم، عن أي اصابات.    وكان التحالف العربي أعلن الخميس عن اعتراض صاروخ بالستي قرب مكة المكرمة اطلقه المتمردون الحوثيون قبل انطلاق موسم الحج الشهر القادم.
              
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.وتسببت الحرب بمقتل 8000 شخص ونزوح الملايين، فيما بات اليمن على حافة المجاعة. 
              
 

إقرأ أيضاً

التحالف العربي: الحوثيون استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ

معارك عنيفة بين قوات الشرعية والإنقلابيين بمفرق المخا

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎