أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، تعرض ميناء مدينة المخا (غرب) للاستهداف بـ "قارب مفخخ" من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

وقالت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة "واس" الرسمية، إن "المليشيات الحوثية استهدفت فجر اليوم ميناء المخا بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وأوضح البيان أن "القارب اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ما أوقع انفجارا لم يحدث خسائر في الأرواح (..) ولا أضرار تذكر".

وأشار إلى أنه "يجري عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها".

وقال التحالف إن "المليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي".

واعتبر أن "المليشيات (الحوثيين وقوات صالح) بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تجري حاليا، وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية".

وطالب التحالف العربي المجتمع الدولي بـ "الضغط على الحوثيين وقوات صالح، لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216".

ويأتي بيان التحالف بعد ساعات من إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة حربية إماراتية قبالة سواحل المخا، وقالوا إن "السفينة المستهدفة في سواحل المخا كانت قادمة من ميناء عصب (الإريتري) وتحمل عتادا عسكريا".

ويشهد اليمن منذ خريف 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

اقرأ ايضا:

حملة عسكرية جديدة ضد تنظيم القاعدة في أبين باليمن

قوات الشرعية تحبط تسلل الانقلابيين لمحيط معسكر خالد

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎