أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

استهدفت غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع لداعش في الرقة في الوقت الذي حققت فيه قوات سوريا الديمقراطية مزيدا من المكاسب شملت استعادة السيطرة على مستشفى استراتيجي.

هذا وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "كريستيان جيمز" أن معركة تحرير الرقة والسيطرة عليها ستستمر حتى يتم إنهاء وجود تنظيم داعش في سوريا.

وقال جيمز خلال مقابلة تلفزيونية إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نجح قبل أسبوعين بإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية، وسينجح أيضا في تحقيق نفس الانتصار في الرقة.

وأضاف جيمز أن معركة الرقة ليست سهلة وستستغرق وقتا للقضاء على التنظيم في المدينة، مشيرا إلى أن القوات التي تقاتل في المدينة نجحت خلال خميس يوما من بدء المعارك في استعادة أكثر من نصف مساحتها.

ولفت جيمز إلى أن هناك ضحايا من المدنيين نتيجة هذه المعركة، لكنه شدد على حرص التحالف الدولي الأكيد على الحفاظ على المدنيين وحماية حقوقهم.

ومنذ بدء الحملة العسكرية على الرقة قتل 1342 مدنيا وجرح المئات نصفهم من النساء والأطفال، وقالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أورسولا مولر" إن أكثر من 200 ألف شخص فروا منذ نيسان/أبريل الماضي من منازلهم في المنطقة المحيطة بمدينة الرقة، موضحة في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي في وقت سابق، أن "الحصيلة المذكورة تشمل أكثر من 30 ألف شخص نزحوا خلال شهر تموز الحالي وحده".

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية احبطت هجمات لداعش

تفاصيل جديدة عن رحلتها إلى الرقة تكشف عنها موفدة أخبار الآن

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎