أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبدالرازق الطيب)

خلال الـ 24 ساعة الفائتة تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق تقدم استراتيجي في حي نزلة شحادة الواقع في القسم الجنوبي من مدينة الرقة، بمحاذاة الضفاف الشمالية لنهر الفرات، وسيطرت القوات على نحو نصف الحي، اضافة الى منطقة البانوراما، ليتمكن بذلك مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من تحرير نحو 50% من مساحة مدينة الرقة .

بعد مقاومة شرسة ابداها داعش خلال عمليات تحرير الرقة تمكّنت قواتُ سوريا الديمقراطيّة بدعمٍ من التحالف الدولي من تحرير 50 % من مدينة الرقة السورية بعد أقل من شهرين من المعارك ضدَّ تنظيم داعش الإرهابي و ذلك بالرغم المقاومة الشرسة التي يبديها التنظيم ، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جهتها، ذكرت وسائل اعلام تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أن مقاتليها  حرّروا، يوم أمس، نقاطاً جديدة داخل حي "نزلة شحادة" جنوب المدينة، بعد مواجهاتٍ مع التنظيم الإرهابي.

وجاء تقدم القوات، بعد إحباطها سلسة هجماتٍ شنّها التنظيم بالعربات والدراجات النارية المفخّخة على نقاطٍ للمقاتلين في الأجزاء المحرّرة من الحي.

وقُتل في هذه الهجمات نحو 44 مسلّحاً من التنظيم، بينهم أمراء، إلى جانب استيلاء قوات سوريا الديمقراطية على كمياتٍ من الأسلحة والذخائر.

كما تستمر الاشتباكات في حيي الرقة القديم شرقي المدينة، والبريد شمال غربي المدينة دون معرفة الحصيلة الأخيرة للاشتباكات الدائرة .

وفر عشرات آلاف المدنيين من العنف المتصاعد في الرقة، وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 50.000 شخص ما زالوا محتجزين داخل المدينة.

 

عبر سكايب من عين عيسى مصطفى بالي مدير المركز الاعلامي في قوات سوريا الديمقراطية

 
إقرأ أيضاً
إستمرار المعارك بين سوريا الديمقراطية وداعش في الرقة

سوريا الديمقراطية تفشل هجمات انتحارية لداعش

تفاصيل جديدة عن رحلتها إلى الرقة تكشف عنها موفدة أخبار الآن

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎