أخبار الآن | الرقة – سوريا  (وكالات)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على عدة نقاط استراتيجية في حي نزلة شحادة جنوبي الرقة،  كما دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم، بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم داعش على أطراف حي اليرموك في مدينة الرقة.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحي في صفوف الطرفين، دون إحراز أحدهما تقدماً على حساب الآخر.

وأعلنت مصادر إعلامية مقربة من تنظيم داعش سقوط ما يقارب الـ 70 غارة جوية، فضلاً عن 800 قذيفة مدفعية سقطت على الأحياء السكنية في المدينة خلال اليومين الماضيين.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديموقراطية سيطرة على عدة أحياء، كان آخرها حي اليرموك جنوب غربي المدينة، ضمن عملية الرقة الكبرى التي تهدف للسيطرة على كامل المدينة.

وأضافت مصادر ميدانية ان قوات سوريا الديمقراطية تقوم  بتمشيط حي اليرموك ، حيث عثر المقاتلون خلال عمليات التنظيف والبحث في الحي على كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة من بينها مضاد طيران
 
وقالت مصادر ميدانية من قوات سوريا الديمقراطية ان  الاشتباكات تركزت  في حي نزلة شحادة جنوبي المدينة، وحي الروضة شمال شرقي المدينة، لتسفر عن قتل ما يزيد عن 9 من افراد التنظيم وجرح آخرين، جثث 4 منهم بيد المقاتلين، كما تمكنوا من الاستيلاء على سيارتين مصفحتين في حي هشام بن عبدالملك كانتا معدتان للتفجير بالإضافة الى نفق كبير".

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية   تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من مدينة الرقة، ضمن عملية الرقة الكبرى التي أُعلن عنها يوم الثلاثاء في السادس من حزيران/ يونيو الماضي، والتي تهدف إلى السيطرة على المدينة بشكل كامل.

 

من  القامشلي عبر الهاتف العميد حسام العواك  عضو الهيئة السياسية لمجلس قوات سوريا الديمقراطية 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على احياء جديدة بالرقة

قوات سوريا الديمقراطية تقتل 9 من أفراد داعش بالرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎