أخبار الآن | الرقة – سوريا  (وكالات)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك عن تقدمها في حي "نزلة شحادة" جنوب مدينة الرقة وسيطرتها على عدة نقاطٍ استراتيجية في الحي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش. وأسفرت الاشتباكات في الحي عن قتل 9 افراد من  داعش.و افاد ناشطون بان قوات سوريا الديمقراطية، باتت مسيطرة على كافة الأرياف وصولًا إلى مداخل المدينة، حيث تدور الاشتباكات مع تنظيم داعش عند حي الصناعة، في ظل محاولة التنظيم السيطرة عليه، إلّا أن كافة محاولاته باءت بالفشل علاوة على اشتباكات دائرة عند حي المشْلب ودوار القادسيّة".

وأضافت مصادر ميدانية ان قوات سوريا الديمقراطية تقوم  بتمشيط حي اليرموك ، حيث عَثر المقاتلون خلال عمليات التنظيف والبحث في الحي على كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة من بينها مضادُ طيران

وقالت مصادر ميدانية من قوات سوريا الديمقراطية ان  الاشتباكات تركزت  في حي نزلة شحادة جنوبي المدينة، وحي الروضة شمال شرقي المدينة، لتسفر عن قتل ما يزيد عن 9 من افراد التنظيم وجرح آخرين، جثث 4 منهم بيد المقاتلين، كما تمكنوا من الاستيلاء على سيارتين مصفحتين في حي هشام بن عبدالملك كانتا معدتان للتفجير بالإضافة الى نفق كبير".

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية  على حي اليرموك غربي مدينة الرقة بشكل كامل.وجاء ذلك عقب اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي، تخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، الأمر الذي أسفر عن مقتل ستة عشر عنصراً من التنظيم، .وشنّت مقاتلات التحالف الدولي غارات جوية عدة على مواقع التنظيم ، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية   تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من مدينة الرقة، ضمن عملية الرقة الكبرى التي أُعلن عنها يوم الثلاثاء في السادس من حزيران/ يونيو الماضي، والتي تهدف إلى السيطرة على المدينة بشكل كامل.
 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على داعش في الرقة

سوريا الديمقراطية تسيطر على أحياء جديدة في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 70% من حي في غرب الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎