أخبار الآن | درعا – سوريا (وكالات)

بدأت فرق الدفاع المدني حملة لإزالة الركام وبقايا المنازل المدمرة في أحياء مدينة درعا، حملت اسم "درعا الأمل"، بالتعاون مع هيئاتٍ ومنظمات مدنية.

وقال مدير قطاع الدفاع المدني في المدينة إن حملة درعا الأمل تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتهدف الى فتح الطرقات المغلقة وإزالة الركام من أمام منازل المدنيين في المدينة، بعد تعرضها لدمار كبير نتيجة قصف قوات الاسد الذي استمر لمدة خمسة اشهر متواصلة بكافة أنواع الأسلحة.

إقرأ: الشرطة العسكرية الروسية تنتشر في درعا المحطة وبلدتين

يذكر أن مدينة درعا تعرضت خلال الأشهر الماضية لأشرس الحملات العسكرية من قبل قوات الاسد وروسيا، وقصفت خلالها قوات الاسد منازل المدنيين بأكثر من 2000 برميل متفجر وصاروخ "فيل"، بالإضافة لمئات الغارات من الطيران الحربي الروسي التي لم تفرق بين مدني وعسكري.

وأضاف "نحاول من خلال حملتنا هذه إعادة الحياة لأحياء المدينة المدمرة التي نالت قسطاً كبيراً من الدمار، ونعمد إلى إعادة إحياء تلك المنازل من خلال تسهيل عودة المدنيين إلى منازلهم".

وأوضح  أن "هذه الحملة تستهدف جميع الأحياء التي تعرضت للقصف من قبل قوات الاسد في مدينة درعا من حي طريق السد ومخيم درعا ودرعا البلد والأربعين والبحار والعباسية والجورة، ونحاول أن نخفف من الأضرار هناك بالرغم من الدمار الهائل الذي تعرضت له أحياء مدينة درعا، خاصة في البنية التحتية من شبكة الكهرباء والماء والصرف الصحي".

إقرأ أيضاً:

قوات الأسد تخرق هدنة الجنوب مع استكمال 15 يوماً من تطبيقها

نشر قوات روسية لمراقبة منطقتين مشمولتين بخفض التصعيد بسوريا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎