اخبار الآن | الشرقاط – العراق (وكالات)

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين بقتل جندييّن وشرطي وإصابة 8 آخرين بجروح في اشتباكات بقرية الإمام غربي شمالي قضاء الشرقاط .

وتحاول القوات العراقية منذ أكثر من أسبوعين تحرير القرية التي يحتلها تنظيم داعش، لكنها أخفقت حتى الآن بالرغم من الهجمات المتعددة التي شنتها بإسناد من مروحيات عراقية.

إقرأ: مقاتل في داعش: الآن إنتهى كل شيء

وقال المصدر، إن جنديين عراقيين وشرطياً قتلوا وأصيب 8 آخرون بجروح في اشتباكات تجري  في قرية الإمام غربي، شمالي قضاء الشرقاط 110 كم شمالي تكريت.

حذر المرصد العراقي لحقوق الإنسان في وقت سابق من وقوع كارثة إنسانية قرب قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين في مناطق تنحصر بين مخمور جنوب شرق الموصل والحويجة تهدد بموت 20 ألف مدني بسبب حصار خانق يفرضه تنظيم داعش على المدنيين، بالإضافة إلى حملات الخطف والتعذيب.

واستغل التنظيم الضعف الأمني في تلك المناطق وهروب المدنيين من مخيمات اللجوء في الموصل إلى مناطق بيجي وتكريت بسبب نقص الأغذية وسوء المعاملة فأوقعهم تحت قبضته.

وذكرت تقارير عن المرصد العراقي أن "داعش" يضيق الخناق على المدنيين ويخزن المواد الغذائية لصالح عناصره بسبب اقتراب العمليات العسكرية في ما تبقى له من مناطق تحت احتلاله

كما حذر المرصد حكومة حيدر العبادي من تفاقم الأزمة وطالب بالتحرك لإنقاذهم عبر ممرات جوية توصل المواد الغذائية إليهم وأخرى برية تساعدهم على الخروج بسلام بعيداً عن نيران قناصة التنظيم.

إقرأ أيضاً:

مقاتلو داعش يهاجمون مقرا للجيش العراقي في قضاء الرطبة

 ألف مدني مهددون بالموت على يد داعش قرب الشرقاط

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎