اخبار الآن | تعز – اليمن  (وكالات)

أفادت مصادر صحفية في اليمن بأن قوات الشرعية أسرت أكثر من 30 حوثيا خلال تقدمها في مثلث حيس والخط الرابط بين مدينتي تعز والحديدة، ونقلت المصادر أن نحو 25 فردا من الميليشيات قتلوا خلال المعارك الجارية.

واشتدت المواجهات بين الطرفين في عدة مواقع في الهاملي ومثلث حيس ومحيط معسكر خالد والخط الرابط بين تعز والحديدة.

وحققت قوات الجيش اليمني بمساندة قوات التحالف العربي، تقدماً جديداً، غرب محافظة تعز خلال معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تحت غطاء جوي من طيران التحالف، حيث أحرزت تقدماً في عزلة الهاملي بمديرية موزع غرب تعز، جنوب غرب اليمن.

إقرأ: مسؤول يمني: نسبة الشفاء من مرض الكوليرا من 98% إلى 99%

وقال مصدر عسكري إن "قوات الجيش اليمني المسنودة بغطاء جوي من قبل طائرات التحالف العربي، تمكنت من قطع خط تعز الحديدة شمال معسكر خالد بن الوليد، وسيطرت على قرية السوهرة بعد السيطرة على مركز عزلة الهاملي في موزع وسط خسائر فادحة للمليشيات الانقلابية في المعدات والأرواح.

وأضاف المصدر أن "قوات الجيش اليمني سيطرت على جسر الهاملي ومنطقة السوهرة والسلاطنة، وتمكنت من التقدم والوصول إلى مزرعة سابحة الواقعة على الخط الرئيسي الواصل بين مفرق المخا والحديدة".

وبحسب المصدر فإن "طائرات التحالف العربي شنت أكثر من 30 غارة جوية على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية، شمال وغرب معسكر خالد بن الوليد، كما دمرت 3 مخازن أسلحة في هيجة سابحة الواقعة، جنوب مزرعة سابحة".

وأشار المصدر إلى أن المليشيا الانقلابية فرت من مواقعها دون أي مقاومة، مؤكداً مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية جراء المعارك.".

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ترفع مساعداتها الإنسانية لليمن إلى 4 أضعاف

قوات الشرعية تسيطر على منطقة إستراتيجية جنوب غرب تعز

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎