اخبار الآن | درعا – سوريا (وكالات)

أكدت فصائل المعارضة السورية بأنها لن تصمت إزاء خروقات قوات الاسد والمليشيات الموالية لها للهدنة في جنوب غرب سوريا، وقال متحدث عسكري  بإن المعارضة تحتفظ بحق الرد على الخروقات التي شهدتها الهدنة  طيلة الأيام الماضية.

وشهدت الهدنة عدة خروقات تَمثلت بقصف مدفعي بالهاون لبعض مناطق سيطرة المعارضة دون أن تتسبب بوقوع قتلى أو جرحى، ودخل اتفاق أردني  أمريكي روسي لوقف إطلاق النار جنوب غربي سورية حيز التنفيذ الأحد قبل الماضي، وشمل ثلاث محافظات، هي: السويداء ودرعا والقنيطرة.

إقرأ: أهالي درعا يتمنون استمرار الهدنة في جنوب سوريا للعيش بأمان

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني أعلن عن التوصل إلى الاتفاق بين عمان وواشنطن وموسكو.

وفي الأثناء استمرت الاشتباكات العنيفة في مناطق بالبادية السورية لا تبعد عن الحدود الأردنية أكثر من 30كلم ، وقالت مصادر سورية: "هذه الاشتباكات التي تجددت قبل 10 أيام في البادية أصبحت تتركز في منطقة محروثة وأم الرمم ومنطقة سد الزلف". 

ومن جانبه، أكدت مصادر مطلعة أن الاشتباكات ما زالت عنيفة، بيد أن قوات المعارضة توقف تقدم هذة المليشيات منذ اليوم الثاني لاندلاع الاشتباكات.

وأشارت إلى تعرض مواقع لفصائل الثوار في منطقة الروضة بالقرب من ريف السويداء الشرقي في البادية، لقصف مدفعي صاروخي عنيف من قبل قوات الاسد المتمركزة في تل الكرين.

إقرأ أيضاً:

لعنة خان شيخون تلاحق مجرميها

من الماء والرمال.. مدينة صنعها السوريون في الصحراء

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎