أخبار الآن | تلعفر – العراق (وكالات)

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، بأن قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل تشهد انقلابا داخليا لتنظيم داعش بعد أنباء عن قتل زعيمه، مشيرا إلى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي أبو بكر البغدادي.

وأفاد المصدر في وقت سابق، بأن داعش أعلن في بيان مقتضب جدا قتل زعيمه المدعو أبو بكر البغدادي، وتحدث عن قرب إعلان اسم ما يسمى بخليفته الجديد"، مشيرا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه الثبات في المعارك.

إقرأ: مصادر إعلامية عراقية: داعش يعترف بقتل البغدادي

وقال المصدر إن قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد حاليا انقلابا داخليا لحسم المعركة بين أقطابه المتنفذة، التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها، مبينا أن حظرا على التجوال فرض في أغلب أرجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم.

وأضاف أن "حملة اعتقالات واسعة بدأت تبرز في أرجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي"، مشيرا إلى أن "الحملة تقودها قيادات عربية وأجنبية تملك قوة متنفذة في تلعفر، وتحاول فرض سطوتها بالقوة على بقية مناوئيها".

وتوقع المصدر أن "تشهد تلعفر تطورات متسارعة في الساعات المقبلة، في ظل وجود جو مشحون قد يدفع إلى الاقتتال الداخلي الدامي بين أقطاب التنظيم، التي يسعى كل منها إلى تبوء مناصب أكبر عقب أنباء عن مقتل البغدادي".

إقرأ أيضاً

هكذا تتعامل القبائل في تل أبيض السورية مع عملاء داعش

كيف استخدم داعش أطفالاً في معارك الموصل القديمة

 

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: