أخبار الآن | كركوك – العراق (متابعات)

افاد مصدر امني في محافظة كركوك العراقية، الثلاثاء، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي تنظيم داعش من اهالي الحويجة ومقاتلي التنطيم من ديالى بسبب اموال جمعها افراد التنظيم جنوب غربي المحافظة، وأضاف المصدر أن الاشتباكات أدت إلى قتل واصابة عدد منهم بجروح. 

وقال المصدر إن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت، بين مقاتلي داعش المحليين من سكنة قضاء الحويجة ودواعش ديالى في ناحية العباسي، (٣٥ كم جنوب غربي كركوك)، وتسبب عنها قتل واصابة عدد منهم.

إقرأ: قائد عسكري: معركة الموصل ستنتهي خلال أيام

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان الاشتباكات جرت على خلفية تقاسم الاموال بين دواعش الحويجة وديالى.

‏‫يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة الإرهاب وقياديين بتنظيم داعش ولازال تنظيم داعش الارهابي يحتل قضاء الحويجة ونواحيها.

ياتي ذلك بينما كشف التحالف الدولي، الاثنين، عن عدد مقاتلي داعش الذين ما زالوا في غرب مدينة الموصل، مشيراً إلى وجود توازن دقيق في معركة تحرير ما تبقى من المدينة.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جوزيف سكروكا "في المدينة القديمة بالموصل هناك عدد قليل من مقاتلي داعش يمكنهم الصمود لبعض الوقت".

وأضاف، أن "هناك توازناً دقيقاً يتمثل بأهمية التأني لإنقاذ المدنيين، وفي الوقت ذاته على القوات العراقية وقوات التحالف أن تكون سريعة بما فيه الكفاية لإنقاذ الأهالي من المجاعة".

 
إقرأ أيضاً:

داعش ينهار في آخر معاقله وأيام عن إعلان الموصل محررة بالكامل

القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق فى الموصل القديمة