أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ما إن صدر صباح الأربعاء، الأمر الملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد السعودي حتى سارع المغردون السعوديون لتقديم شكرهم للأمير محمد بن نايف، مطلقين عدة وسوم كان أبرزها "#محمد_بن_نايف" و"#شكرا_للأمير_محمد_بن_نايف"و"#محمد_بن_نايف_لن_ننساك" و "#شكرا_محمد_بن_نايف"، ليصبحوا جميعهم بعد فترة قصيرة الترند المتصدر على تويتر.

وقال المغردون إن المؤسسة الأمنية السعودية، ودعت اليوم الأربعاء، واحدًا من أشهر قادتها الذين تولوا قيادة قطاع الأمن في تاريخ المملكة المعاصر، وهو الأمير محمد بن نايف الذي أعفاه عمه الملك سلمان بن عبدالعزيز من منصبه كولي للعهد ووزير للداخلية.

فيديو.. كيف قابل السعوديون أمر إعفاء الأمير محمد بن نايف

وبذلك تطوي الوزارة وقطاع الأمن في السعودية بشكل عام، صفحة حافلة من تاريخها بقيادة بن نايف، الذي يترك خلفه سجلًا حافلًا بالإنجازات الأمنية ومواجهة المخاطر والتهديدات وحتى محاولات الاغتيال التي كادت أن تودي بحياته أكثر من مرة.

وبوداع مهيب من مواطنيه، وعلى موقع "تويتر" الذي يجمع ملايين السعوديين، عدد المغردون الدور الذي لعبه بن نايف في مواجهة مراحل وتحديات أمنية صعبة، كما أشادوا بما قدمه الوزير الأشهر في تاريخ وزارة الداخلية السعودية.

كتب#نبيل_المعجل‏ @NabeelAlmojil "أسأل الله أن يجزي سمو الأمير #محمد_بن_نايف خير الجزاء لما قدمه #محمد_بن_نايف_لن_ننساك".

وأضاف فهد الدغيثر @F_Deghaither  "#محمد_بن_نايف_لن_ننساك ومن ينسى مؤسس أقوى منظومة أمنية في العالم تمكنت وبشجاعة نادرة من تدمير قواعد الإرهاب في المملكة#شكراً_طويل_العمر".

وعلق انور المحيسن @almohasen  في السياق ذاته" #محمد_بن_نايف_لن_ننساك سهر واهتمام على الامن وراحة المواطن والمقيم وامن الوطن يحتار المرء بعبارات الشكر لهذا الهمام ".

وأضاف Dr. Abdalla Altayer‏ @Dr_Altayer  معلقا على فيديو المبايعة "مشهد لن ينساه التاريخ، بطل يبايع بطلا، وأخ يقبل أخا، ومستقبل بانتظار وطن. اللهم اجمع كلمتهم واحفظ بهم هذا الوطن #محمد_بن_نايف_لن_ننساك". 

وقال عبدالسلام الشهري  @abdalsalam_k_89  "#محمد_بن_نايف_لن_ننساك ستبقى رمزاً شامخاً لحماية الوطن وثبات وقوة أمنه، كفيت ووفيت". 

وغرد لؤي هشام ناظر‏@loaynazer "رجل دولة حقيقي، ورجل مواقف، ورجل يستحق وفاء وحب كل مواطن سعودي لك مني كل الحب والتقدير.. #شكرا_للأمير_محمد_بن_نايف #محمد_بن_نايف_لن_ننساك".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعوديون يؤكدون وقوفهم مع ولاة الأمر قلباً وقالباً

ناشطون سعوديون .. من ماوقف مع دولته يلحقه لوم

من هو الأمير الشاب ولي العهد محمد بن سلمان؟