أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز فجر الاربعاء، الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بموجب أمر ملكي أعفى فيه الامير محمد بن نايف من مهامه كولي للعهد ونائب لرئيس مجلس الوزراء ووزير للداخلية، على ما أعلن الديوان الملكي.

وأشار الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) الى ان بن سلمان، سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق كوزير للدفاع.

إقرأ أيضا: أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية

من هو الامير الشاب:
         
سعى محمد بن سلمان (31 عاما) الى تطبيق اصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة العربية السعودية وكان يتولى حتى الآن مهام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران في وقت تقود المملكة حملة عسكرية في مواجهة المتمردين الحوثيين في اليمن.
      
كما كان يتولى رئاسة الديوان الملكي، وكان مستشارا خاصا للعاهل السعودي ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس المجلس الاعلى لشؤون البترول والمعادن المشرف على إدارة شركة "أرامكو" النفطية الوطنية.
   
وهو صاحب "رؤية 2030" التي تهدف الى تنويع الاقتصاد عبر التقليل من الاعتماد على النفط وجذب استثمارات في قطاعات اخرى بينها الترفيه في دولة اكثر من نصف سكانها دول سن الـ25.
      
وعين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بتصويت 31 عضوا في "هيئة البيعة" من أصل 34.
     
وتعنى "هيئة البيعة" باختيار ولي العهد بأكثرية أعضائها، وقد أنشئت عام 2006.

للمزيد:

#محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد هاشتاغ/وسم يتصدر الترند

بالفيديو.. الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعودية