أخبار الآن|الانبار  – العراق -(وكالات)

أفاد ضابط عراقي كبير بانطلاقِ عمليةٍ عسكرية لتطهيرِ مناطقِ راوة وعانة من احتلال تنظيم داعش غربي محافظة الأنبار 

وقال قائدُ عملياتِ الفرقة السابعة للجيشِ العراقي بمحافظة الأنبار اللواء الركن نومان الووبعي إن العملية أسفرت في مستهلها عن مقتلِ ثمانيةِ أفراد من تنظيم داعش الإرهابي، بعد أن اقتحمت القواتُ العراقية هذه المناطق، ودمرت ثلاثَ عجلاتٍ مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ.

وأضاف أن القوات تمكنت أيضاً من تفجير 40 عبوة ناسفة وتأمين وتفكيك سبعة منازل مفخخة والعملية مستمرة لتطهير المحاور غربي الأنبار.

وتمكنت القوات العراقية قبل عام من تحرير أكبر مناطق محافظة الأنبار من احتلال داعش وهما الفلوجة والرمادي، وإعادة الحياة الطبيعية لها، إضافةً إلى مناطق أخرى، إلا أن التنظيم مازال يحتل على المدن الصحراوية والمحاذية لها، أبرزها القائم والرطبة وراوة وعانة.

وتقوم القوات العراقية مدعمة بالطيران الحربي وطيران التحالف الدولي بقصف تجمعات داعش في مناطق اقصى غربي العراق المحاذية للحدود العراقية السورية، حيث يتمركز التنظيم هناك ويشن عمليات ضد القوات العراقية.

وتمكنت القوات العراقية في وقت سابق بمساندة طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، من تحرير منفذ الوليد الحدودي والشريط المتبقي بين الحدود العراقية السورية الأردنية 

وقالت خلية الإعلام الحربي، التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة في بيان لها: بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة انطلقت قيادة قوات الحدود بعملية واسعة حملت اسم الفجر الجديد»، مبينة أن :» العملية لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية ومن ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والحشد العشائري وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تخوض معارك في حي الشفاء بالموصل

داعش يحتجز 100 ألف مدني في الموصل كدروع بشرية