أخبار الآن | الموصل – العراق ( وكالات ) 

أفادت مصادر عسكرية الخميس عن تراجع القوات العراقية من مناطق باب الطوب إلى حي الدندان غرب الموصل في مسافة تصل إلى 2 كيلومتر، بعد هجمات مكثفة قام بها تنظيم داعش الأربعاء.

وأضافت المصادر ذاتها وفق وسائل اعلامية أن التنظيم الإرهابي يبحث عن منفذ للهرب من المدينة القديمة في الموصل باتجاه منطقة حمام العليل جنوب المدينة ومن بعدها إلى جزيرة الموصل.

وكانت مصادر عسكرية وأمنية أعلنت مقتل عناصر من داعش وتدمير أسلحتهم قرب جامع النوري بعد هجوم شنه التنظيم على تجمعات الشرطة الاتحادية المرابطة هناك بينما تتقدم قوات من الجيش العراقي والرد السريع في حي الشفاء آخر معاقل داعش.

وكانت اعلنت قوات الشرطة الاتحادية عن مقتل القيادي في داعش "وطبان المشهداني" مسؤول تجهيز المضافات "للارهابيين الاجانب" بالساحل الايمن من الموصل.
واضاف قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت انه تم قتل 12 مسلحا من داعش كانوا برفقة القيادي المقتول .

وحررت القوات العراقية الجزء الشمالي لحي الزنجيلي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ،و أعلنت خلية الإعلام الحربي غرب العراق ،اقتحام حي الشفاء المدنية 

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى، عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قطعات الشرطة الاتحادية  اقتحمت حي الشفاء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وبذلك تم تحرير حي الزنجيلي بالكامل من قبل الجيش العراقي والشرطة الاتحادية .

إقرأ أيضاً:

كيف أحرق داعش مكتبة في الموصل تأسست قبل عشرات السنين؟

تسمم المئات في مخيم للنازحين شرق مدينة الموصل