أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم أن القوات العراقية صدت هجمات متفرقة شنها تنظيم داعش على مناطق متفرقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقالت المصادر إن قوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع مسلحي داعش الذين تسللوا  إلى منطقة الدندان جنوبي الموصل وقامت بقتل 9 من داعش بينهم انتحاريون.

وأضافت أن مروحيات عراقية قصفت جامع الدندان جنوبي الموصل الذي أطلق منه داعش تكبيرات معلناً بدء الهجوم على الحي فجر اليوم، فيما صدت الشرطة الاتحادية هجوماً عنيفاً لداعش على منطقة النبي شيت ضمن الموصل القديمة استمر لأكثر من 5 ساعات على خطوط الصد الدفاعية في تلك المناطق.

وأوضحت أن تنظيم داعش شن هجوماً آخر ضمن تخوم الموصل القديمة على الخطوط الدفاعية للشرطة في منطقة باب الطوب وسط الموصل، وفجر سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مواقع الشرطة في المنطقة، ما أسفر عن اصابة 4 من الشرطة بجروح وحررت القوات العراقية الجزء الشمالي لحي الزنجيلي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ،و أعلنت خلية الإعلام الحربي غرب العراق ،اقتحام حي الشفاء المدنية.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى، عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن قطعات الشرطة الاتحادية  اقتحمت حي الشفاء في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وبذلك تم تحرير حي الزنجيلي بالكامل من قبل الجيش العراقي والشرطة الاتحادية .

وأضاف يار الله إن قطعات الشرطة الاتحاديه والرد السريع حررت الجزء الشمالي لحي الزنجيلي، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي.
وبخسارة حي الزنجيلي يتقلص الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم داعش الارهابي إلى منطقتين على الضفة الغربية لنهر دجلة وهما المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية العالية ومدينة الطب.

 

إقرأ أيضاً:

كيف أحرق داعش مكتبة في الموصل تأسست قبل عشرات السنين؟

تسمم المئات في مخيم للنازحين شرق مدينة الموصل