أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن الضربات التي وقعت في الأسابيع القليلة الماضية ضد قوات موالية للاسد كانت "دفاعا عن النفس" وإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية قواتها في سوريا.

وأسقطت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي طائرة بدون طيار تابعة لقوات موالية للاسد بعدما أطلقت النار صوب قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة دون أن تسبب إصابات، وفي اليوم نفسه ضربت الولايات المتحدة شاحنتين تابعتين لقوات موالية للاسد قرب بلدة التنف الجنوبية.

إقرأ: هكذا عكر لافدريم مهاجري صفو كوسوفو بفكره المتطرف

وقالت روسيا إنها أبلغت الولايات المتحدة أن من غير المقبول أن تضرب واشنطن قوات موالية للاسد.

واكد وزير الدفاع الامريكي، جيمس ماتيس، ان القوات التي وصلت الي الحدود السورية العراقية هي قوات روسية، وقد دخلت الي محيط الاشتباك قرب معبر التنف الحدودي.

وقال الوزير ان القوات الموالية للاسد التي دخلت منطقة الاشتباك قرب معبر التنف الحدودي هي قوات روسية، وذلك في اول رد فعل امريكي علي دخول قوات الي منطقة حذرت فيها امريكا من التواجد هناك.

وكانت القوات الامريكية قد انشأت قاعدة عسكرية بالقرب من قرب معبر التنف الحدودي مع العراق، وانها بداية من اجل قطع الطريق على قوات الاسد التي تقترب من السيطرة علي المنطقة هناك، وقام بقصف رتل تابع لقوات الاسد منذ عدة ايام لاقترابه من التنف.

إقرأ أيضاً:

فرنسا تبدأ تحقيقا قضائيا في أنشطة "لافارج هولسيم" في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تعثر على مقبرة جماعية شرق الرقة