أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية أن قواتها توغلت  في حي الشفاء آخر أحياء الموصل الذي يقبع تحت قبضة داعش، وسيطرت على 60 بالمائة من مساحته، وذلك بعد 24 ساعة من تحرير حي الزنجيلي في حين أكدت أن قواتها تتقدم باتجاه حي النوري في الساحل الأيمن لمدينة الموصل. 

 تتجه الأنظار إلى المعركة الفاصلة بين القوات العراقية وتنظيم داعش في مدينة الموصل، التي يُتوقع أن تدورَ رحاها في محيط جامع النوري الذي أعلن منه دولة خلافته المزعومة حيث أكدت الشرطة الاتحادية العراقية ،أن قواتها تتقدم باتجاه حي النوري آخر معاقل تنظيم داعش في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وصرح قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت إن قطعاتِ الشرطة الاتحادية انجزت مهامها القتالية في حي الزنجيلي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه مضيفا أن المعركةَ تسيرُ وفق التكتيكاتِ الميدانية المرسومة لها وهزيمة العدو باتت مجرد وقت.

وأعلن الفريق جودت، أن "وحداتٍ من الشرطة تقدمت لتحرير مستشفى الشفاء واستكمال احكام سيطرتها على اخر الجيوب شمال المدينة القديمة في حين اختطف افراد من داعش نحو عشرين  عائلة موصلية من منطقة الشفاء القديمة التي تخوض فيها القوات الامنية حاليا عمليات عسكرية لتحريرها.
وعقب معارك شرسة خاضتها لأكثر من أسبوع استعادت القوات العراقية السيطرة على حي الزنجيلي المحاذي للمدينة القديمة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وتعمل على إزالة الأفخاخ والألغام من الحي  المحرر.  

 

إقرأ أيضاً:

هنا يتحصن داعش في الموصل القديمة

الموصل.. 100 ألف طفل بين أنياب الموت