أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

اعلنت قواتُ سوريا الديمقراطية عن تحريرِ عددٍ من أحياءِ مدينةِ الرقة معقلِ تنظيمِ داعش الإرهابي منها حي المِشلب شرقي الرقة وتحريرِ اكثر من نصفِ حي السباهية في الغرب.

واضافت قواتُ سوريا الديمقراطية ان القوات تتقدمُ الان في حي الرومانية شمالي غرب الرقة وسطَ اشتباكاتٍ عنيفة مع داعش .

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن مقاتليها اقتحموا حي الرومانية «وسط اشتباكات عنيفة تدور الآن في الحي». وتتمركز قوات سوريا الديمقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في شرق وشمال وغرب الرقة، فيما لا تزال الجهة الجنوبية للمدينة تحت سيطرة داعش.

وباتت هذه القوات تسيطر بالإضافة إلى حي الرومانية على حي المشلب الواقع في شرق المدينة، كما تتقدم بصعوبة نحو الشمال حيث يسيطر داعش على قاعدة عسكرية لنظام الاسد تدعى «الفرقة 17.« وأشار عبد الرحمن إلى أن التنظيم حصن المدخل الشمالي من مدينة الرقة، معتقدا أن قوات سوريا الديمقراطية ستأتي إلى المدينة من الجهة الشمالية، لكن لم يحصن المدخلين الشرقي والغربي في نفس الدرجة».

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المنصرم حملة «غضب الفرات» لطرد تنظيم داعش من الرقة، وتمكنت حتى اليوم من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة وقطعت طرق الإمداد الرئيسية لداعش إلى المدينة.

 

اقرأ أيضا:
السيطرة على أحياء السباهية والجزرة والمشلب في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الفرقة 17 شمالي الرقة