أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أكد الفريق الركن قاسم نزال، قائد الفرقة التاسعة في الجيش العراقي، الثلاثاء، أن قواته حررت أحياء الهرمات الأولى والثانية وحي 30 تموز، وهي الان تحاصر حي 17 تموز.

كما أشار إلى أن مسلحي تنظيم داعش لن يتمكنوا من الصمود طويلاً أمام قوة ضربات الفرقة المدرعة التاسعة. وأكد أن مسلحي التنظيم ينسحبون ويفرون من أغلب الأحياء التي تجري فيها المواجهات بعد ساعات قليلة من القتال. إلى ذلك، شدد الفريق قاسم أن المعارك تسير وفق ما خطط لها من قبل قيادة العمليات المشتركة والقادة الميدانيين. كما كشف أن عمليات التنصت على نداءات عناصر داعش، تفيد بانهيار كبير في صفوف التنظيم.

 من جانب آخر، أكد العميد الركن وليد خليفة نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة أن قوات الفرقة وجنودها حققوا انتصارات كبيرة خلال الأيام الماضية، وأن عناصر التنظيم المتطرف يعيشون حالة من الضياع والانهيار. وأضاف خليفة أن قواته فتحت ممرات آمنة، وأجلت أكثر من 3000عائلة من مناطق القتال، ووفرت الطعام لهم لتقوم بنقلهم إلى أماكن أكثر أمناً وبعيداً عن القتال.

هذا وأفاد مصدر أمني في محافظة نينوى في وقت سابق ، بأن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون بإطلاق داعش لصواريخ كاتيوشا نحو سوق شعبية غربي الموصل.

هذا وما زال  تنظيم داعش يحتل بعض المناطق في الساحل الأيمن للموصل، ومنها يطلق أحياناً قذائف هاون أو صواريخ باتجاه المناطق التي حررتها القوات العراقية.

وقال مصدر أمني  إن تنظيم داعش أطلق  عدداً من صواريخ الكاتيوشا وسقطت على سوق شعبية في حي الموصل بالساحل الأيمن غربي المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح

وتخوض القوات العراقية منذ 202 يوم معارك متواصلة ضد تنظيم داعش لتحرير مدينة الموصل عاصمة ما يسمى دولة الخلافة المزعومة التي أعلن عنها التنظيم بعد احتلاله محافظة نينوى في العاشر من يونيو (حزيران) 2014.

عبر الهاتف من الموصل العميد يحيى رسول المتحدث باسم  قيادة العمليات المشتركة 

اقرأ ايضا:
حتى مقابر الموصل لم تسلم من إرهاب داعش

عودة 31 ألفا من أهالي الموصل العراقية بعد تحريرها من إحتلال داعش