أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

ذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، أن العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل تسير حسب الخطة المرسومة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.

وتخوض القوات العراقية منذ 202 يوم معارك متواصلة ضد تنظيم داعش لتحرير مدينة الموصل عاصمة ما يسمى دولة الخلافة المزعومة التي أعلن عنها التنظيم بعد احتلاله محافظة نينوى في العاشر من يونيو (حزيران) 2014.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي أن معركة التحرير تسير حسب الخطة المرسومة التي اقترحتها العمليات المشتركة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، وتشترك حالياً في العمليات البطولية كل القطعات بانسجام تام وتعاون كامل من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة إرهاب وحشد شعبي وأهالي المناطق.

وذكر البيان "أن الخسائر أقل من المتوقع في مثل هكذا معارك، وليس كما يروج له البعض من أكاذيب لحسابات معروفة ".

وأكد البيان "أن القوات العراقية وقائدها العام بحكمته وشجاعته أبهروا العالم ببطولتهم وانجازاتهم وسيشهد العالم النصر العراقي الكبير قريباً".

وتفرض القوات العراقية اليوم طوقاً حول أحياء الموصل القديمة من كل الجهات بعد نجاح عملية عسكرية خاطفة نفذتها قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي خلال 72 ساعة الماضية من تحرير مناطق شمال غربي الموصل.

اقرأ ايضا:

باحث متخصص في شؤون الموصل: نهاية داعش بالموصل لن تتجاوز 25 يوماً

مراسلنا: عدد مقاتلي داعش في الموصل تراجع إلى الألف