أخبار الآن | لبنان – (صحف)

قُتِلَ ثلاثة من كبارِ مسؤولي حزبِ الله اللبناني اثرَ حادثِ سيرٍ في إحدى القرى الجنوبية على ما قالت مصادر في الحزب الذي عَمِدَ إلى نشرِ عناصر أمنية وتطويقِ المنطقة التي وقعَ فيها الحادث.
وحسبَ المصادر، فإن سيارةً تقلُ أربعة من مسؤولي الحزب تعرضت لحادثٍ في بلدةِ الطيري جنوبَ لبنان، ما أسفرَ عن مصرعِ ثلاثة وإصابةِ الرابع بجروح. ةوالقتلى الثلاثة هم خضر ناصر ونزيه حرب من بلدة يارون ومهدي سليم فاضل من بلدة حداثا، والمصاب حسين غشام، وفق ما أضافت المصادر نفسها.
 
وفي سياق آخر اعترف حزب الله، الجمعة، بمقتل اثنين من قيادييه في سوريا، حيث يقاتل الحزب هناك منذ عدة أعوام.   وقالت مواقع مقربة من حزب الله إن القيادي القائد الميداني علي محمد بيز الملقب بالحاج أبو حسن، والقيادي حسين سامي رشيد الملقب بالحاج باقر قتلا في سوريا دون أن تحدد متى وتفاصيل مقتلهم. 

وينحدر أبو باقر من بلدة مجدل زون الجنوبية، فيما ينحدر أبو حسن من بلدة مشغرة البقاعية. وكان الحزب في السابق يقدم قتلاه على أنهم "استشهدوا خلال دفاعهم عن مقام السيدة زينب".

وفي وقت سابق أكّدت مصادر مقرّبة من ميليشيا حزب الله، قتل أحد أكبر قادة الحزب والرجل الثالث له في سوريا. وأفادت المصادر بأن محمود عباس عبدالحسين ريحان؛ قُتل خلال المعارك الدائرة في ريف حماه الشمالي.

وكشفت مواقع موالية للحزب، عن أن محمود ريحان نُقل من مطار حماه بواسطة مروحية إلى سهل البقاع اللبناني، ومن بعدها إلى مشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، التي تعد المعقل الأكبر والرئيس لـ "حزب الله".

يُذكر أن "حزب الله" اللبناني أعلن العام الماضي، مقتل «بدر الدين»، الذي يعد أرفع مسؤول عسكري لـ "حزب الله" في سوريا من جرّاء انفجار ضخم، قرب مطار دمشق الدولي.
 

 

اقرأ أيضا 

بيان آل الشيخ يستحوذ على اهتمام رواد مواقع التواصل الإجتماعي

قرقاش: إيران غير مستعدة للجيرة الحقيقية