اخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية د. أنور قرقاش أن إيران غير مستعدة للجيرة الحقيقية، ولا بديل إلا الوقوف متحدين حول السعودية, إذ فنّد قرقاش، في تغريدات على «تويتر»، ما جاء  في مقالة نشرها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في صحيفة «نيويورك تايمز، حيث سوّق وزير الخارجية الإيراني لجملة من المزاعم بعيدة كل البعد عن الواقع.وكتب قرقاش : مقالة وزير الخارجية الإيراني ظريف في النيويورك تايمز محرضة ضد السعودية ودول الخليج العربي، وكم هو مقلق أنه يمثل الجناح الذي يدعي الاعتدال , وتطرق  قرقاش إلى الموقف المطلوب حالياً في ظل التدخلات الإيرانية. وعبر بالقول: وأنا أقرأ مقال ظريف أدرك أن إيران غير مستعدة للجيرة الحقيقية، وفي ظل هذا الواقع لا بديل أمامنا إلا الوقوف متحدين حول السعودية وقيادتها.

وأردف قرقاش : «يبرر ظريف للانقلاب الحوثي وفوضى تستهدف البحرين وحرب إيران على الشعب السوري، مغالطاته المفرطة تشمل حمل إيران للواء الديمقراطية في المنطقة». وتابع: «يتجاهل ظريف أن التسلّح في المنطقة سببه الأول أقوال وأفعال إيران تجاه جيرانها، توجه يحتم علينا أن نحمي أمننا واستقرارنا مهما كان الثمن».

وكان وزير الخارجية الإيراني نشر مقالة في صحيفة نيويورك تايمز أول من أمس ساق فيها جملة من الأكاذيب، محاولاً الطعن في التوافق السعودي الأميركي في توصيف الاضطرابات في المنقطة، التي مصدرها الرئيس التدخلات الإيرانية في العديد من دول المنطقة، وتمويلها جماعات إرهابية عديدة في سوريا واليمن والبحرين والعراق، وتحريضها الطائفي بين أبناء البلد الواحد.

 

اقرأ أيضا:
قرقاش: مبادرات الإمارات في التصدي للتطرف والإرهاب عديدة

قرقاش: أولوية الإمارات الإلتفاف الخليجي مع السعودية