أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أثارت زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية اهتمامات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بداخل السعودية وخارجها.

وانتشر عدد من الوسوم منها وسم #قمة_الرياض بالعربية والانجليزية، ورد عليهما نحو ثلاثين ألف تغريدة وظهرت الوسوم التي تحدثت عن الزيارة في قائمة أكثر الوسوم تداولا في عدد من دول الخليج ومصر.

وظهر اسمي "ترامب" و"السعودية" في أكثر من 30 الف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وعبروسم #قمة_الرياض رحب العديد من السعوديين بالرئيس الأمريكي، مبتهجين باختيار ترامب بلدهم المحطة الأولى في أول جولة خارجية له.

وتداول المستخدمون صورا ومقاطع فيديو لوصول ترامب واستقبال الملك سلمان له.

كما غرد حساب الملك سلمان الرسمي عبر تويتر@KingSalman مرحبا بترامب ‏" نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي @POTUS في المملكة. ستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

وكتبت ميلانيا ترامب تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر  وجهت فيها الشكر للشعب السعودي وحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت ميلانيا ترامب في تغريدتها: شكرًا على هذا الاستقبال الرائع في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأرفقت ميلانيا ترامب صورا لها بعد وصولها للرياض.

وكانت زوجة ترامب قد وصلت الرياض اليوم برفقة زوجها، ولفتت الأنظار بإطلالتها الرائعة المستوحاة من الأزياء الخليجية.

وقدم مستخدمون آرائهم في الزيارة التي من المتوقع ان يعقد خلالها ترامب وسلمان صفقات تجارية بقيمة مليارات الدولارات. وكتب أحد المستخدمين معلقا: "أن تستثمر اقتصاديا مع "أمريكا" أفضل من أي دولة أخرى، وإلا لأصبحت العملية تجارية، هذا التحالف استراتيجي سياسي واقتصادي".

كما ظهر في قائمة أكثر الوسوم تداولا حول العالم صباح السبت وسم حمل عنوان #بنت_ترامب خلاله عبر السعوديون عن تشوقهم لرؤية ايفانكا ترامب ببلدهم مسجلين إعجابهم بها عبر الوسم.

وكتب أحد المستخدمين تغريدة ينتقد فيها المستخدمين لوسم #بنت_ترامب قائلا: "انه شيء غير مقبول أن ينشغل مجتمعنا ببنت ترامب تاركين جميع القضايا الاخرى المهمة."

كتب أنور مالك‏ @anwarmalek  كل العالم ضبط عقارب ساعته على #قمة_الرياض وهذا طبيعي جدا فالقمة تجمع بين #ترمب رئيس أقوى دولة في العالم والملك #سلمان عاهل أعظم دولة إسلامية".

وقال فايز المالكي‏ @fayez_malki "#قمة_الرياض السعوديه اليوم على كل صفحات العالم اللهم آدم على هذا البلد الأمن والامان 

وأضاف برجس حمود البرجس‏ @Barjasbh  "نقطة تحول من الاحتكار إلى الانفتاح العالمي #قمة_الرياض السعودية ترخص ل19 شركة أمريكية بملكية كاملة بقطاعات ذات قيمة مضافة وتلزمهم بالتوطين ".

وعلق مالك الروقي‏ @alrougui  على مقطع فيديو يظهر الملك سلمان وهو يعلم ترامب هز الفنجان عند الإنتهاء من القهوة "الملك سلمان يعلم ترامب العادات السعودية في هز الفنجان عند الانتهاء من شرب القهوة #قمة_الرياض ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم