أخبار الآن | الرياض – السعودية  – (وكالات)

بدأت في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، منذ قليل، قمة الملك سلمان والرئيس دونالد ترامب، لبحث سبل العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية والدفاعية.
والقمة السعودية الأمريكية هي أولى القمم الثلاث، إضافة إلى القمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد ذكر في تغريدة على حسابه في "تويتر" للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، "زيارتكم تعزز تعاوننا الاستراتيجي والاستقرار للمنطقة والعالم".
وجلس الملك سلمان وترامب وجها لوجه بين أعضاء الوفدين حول طاولة مستطيلة في بداية المحادثات التي من المفترض ان تتطرق الى قضايا اقليمية والى الروابط السياسية والاقتصادية بين الحليفين التاريخيين.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، السبت، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يستهل أول جولة خارجية له بزيارة  وصفت بالتاريخية  للسعودية.

قلد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسام الملك عبد العزيز، وذلك قبيل انطلاق القمة السعودية- الأمريكية في قصر اليمامة في الرياض.
واستقبل الملك سلمان في قصر اليمامة في الرياض، اليوم السبت 20 مايو/أيار، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما كان في استقبال ترامب، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – قبل قليل – إلى قصر اليمامة الذي يشهد مراسم الاستقبال الرسمية، يتبعها عقد القمة السعودية – الأمريكية.

وكان ترامب؛ قد وصل صباح اليوم، إلى الرياض، في زيارة تاريخية رسمية للمملكة تستمر يومين، يعقد خلالها لقاء قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يشارك في أعمال القمة الخليجية الأمريكية، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي بمطار الملك خالد الدولي.

وكان في مقدمة مستقبلي ترامب إلى جانب العاهل السعودي، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وجاء ضمن الوفد المرافق للرئيس ترامب، عقيلته ميلانيا ترامب، وابنته "إيفانكا" وصهره "جاريد كوشنر"، بالإضافة إلى وزير الخارجية ريكس تيليرسون، وعشرات المسؤولين السياسيين والعسكريين والاقتصاديين.

 

إقرأ أيضاً

العزم يجمعنا عنوان القمم الثلاث التي تستضيفها الرياض

العرب "يغردون بالإنكليزية" على تويتر ترحيبا بالرئيس الأمريكي