أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

هربت مئاتُ العائلاتِ من منازلها بمحافظةِ الرقة السورية، معقل داعش في سوريا إلى المناطقِ الواقعةِ تحتَ سيطرةِ قواتِ سوريا الديمقراطية شمالاً، وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

ونزحت تلك العائلات وسطَ المواجهاتِ الدائرةِ بين الطرفين في عدةِ مناطق بالرقة، التي تُطورُ قواتُ سوريا الديمقراطية هجومها عليها بهدف طرد التنظيم منها.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، وهي الميليشيا الكردية التي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة، أنها تقدمت اليوم إلى حوالي 6 كم شمال المدينة السورية وحوالي 13 كم من الجهة الشمالية الشرقية لها.

وحققت الميليشيا الكردية هذا التقدم تحت غطاء جوي من قواات التحالف الدولي لمكافحة التنظيم وبعد ثلاثة أيام من طرد مقاتلي داعش من منطقة الطبقة الاستراتيجية الواقعة على بعد 55 كم غرب الرقة.

كانت قوات سوريا الديمقراطية قد بدأت شهر نوفمبر الماضي عملية "غضب الفرات" لطرد تنظيم الدولة من كل المنطقة.

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن أربعة أشخاص بينهم طفلان قتلوا جراء انفجار لغم أرضي في قرية الشنينة بريف الرقة الشمالي ، بعد تسلل أحد أفراد التنظيم قربه، كما قتل آخر قنصا غرب مزرعة الأندلس.

وأضاف مصدر محلي أن التنظيم نقل الأسلحة والعتاد من "الفرقة 17" إلى مرزعة حطين وبلدة القحطانية، حيث تعد "الفرقة 17" أبرز مقر عسكري للتنظيم وخط الدفاع الأول عن المدينة من الجهة الشمالية، والتي في حال سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية ستتمكن من الالتفاف إلى الجهة الغربية من المدينة، والسيطرة على قرية القحطانية ومزرعة حطين، وبالتالي محاصرة المدينة بالكامل.

اقرأ ايضا:

قوات سوريا الديمقراطية تقترب من مدينة الرقة

مقتل 20 من داعش بغارة للتحالف الدولي في قضاء عنه