أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها أصبحت على بعد عشرين كيلومترا عن الرقة ، بعد سيطرتها على مركز اتحاد الفلاحين ومعمل غزل القطن وسجن شمال المدينة ..

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن أربعة أشخاص بينهم طفلان قتلوا جراء انفجار لغم أرضي في قرية الشنينة بريف الرقة الشمالي ، بعد تسلل أحد أفراد التنظيم قربه، كما قتل آخر قنصا غرب مزرعة الأندلس.

وأضاف مصدر محلي أن التنظيم نقل الأسلحة والعتاد من "الفرقة 17" إلى مرزعة حطين وبلدة القحطانية، حيث تعد "الفرقة 17" أبرز مقر عسكري للتنظيم وخط الدفاع الأول عن المدينة من الجهة الشمالية، والتي في حال سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية ستتمكن من الالتفاف إلى الجهة الغربية من المدينة، والسيطرة على قرية القحطانية ومزرعة حطين، وبالتالي محاصرة المدينة بالكامل.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية تقدمت مؤخرا، إلى مواقع جديدة شمال الرقة على حساب التنظيم، وذلك بعد أن سيطرت على سد الفرات لتصبح مدينة الطبقة تحت سيطرتها بالكامل، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الجمعة،أن عملية اقتحام مدينة الرقة، ستبدأ "بداية فصل الصيف" هذا العام حزيران المقبل ، مؤكدة إمداد التحالف الدولي لها بأسلحة نوعية ..

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية: الهجوم على الرقة سينطلق بداية الصيف

سوريون يتغلبون على إنقطاع التيار الكهربائي بإختراعات جديدة​​​​​​​