أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

بعد تحريرها لمدينة الطبقة، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم أن الهجوم لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة، معقله في سوريا، سينطلق مع بداية الصيف.

"الهجوم على الرقة سيكون في بداية الصيف" تصريح أدلت به قيادات في قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل تنظيم داعش في شمال سوريا، مشيرة إلى ان التوقيت مرتبط بالظروف والتكتيكات العسكرية، وان قواتها ستتلقى أسلحة نوعية ومدرعات من الولايات المتحدة مع بدء الهجوم على المدينة.

وسيكون هذا الهجوم على الأرجح المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية باتجاه أكبر معاقل تنظيم داعش في سوريا. 

وتحظى عمليات قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي، وبري عبر نشر مستشارين أميركيين على الأرض، كما تسلح واشنطن الفصائل العربية ضمن قوات سوريا الديمقراطية، والتي كانت سلمتها بداية العام الحالي مدرعات عسكرية.

كما أعلنت واشنطن قبل يومين للمرة الأولى عن خطة لتسليح وحدات حماية الشعب الكردية، المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية.

من جانب آخر، ذكرت القوات في بيان أنها تمكنت من استعادة السيطرة بشكل كامل على مدينة الطبقة وسد الفرات بعد معارك طويلة مع مسلحي داعش الذين لجؤوا إلى استخدام المدنيين دروعا بشرية.

وأكدت أنها ستسلم إدارة المدينة إلى مجلس مدني سيعمل إلى جانب قوى الأمن الداخلي التابعة لها وذلك بعد تأمين المدينة بشكل كامل وتطهيرها من الألغام ومخلفات المعارك، وأشارت إلى أن سد الفرات مؤسسة وطنية سورية ستخدم جميع المناطق السورية دون استثناء.

 

اقرأ أيضا:
مراسلنا: قوات الأسد تخرق إتفاق خفض التصعيد وتقصف بلدات بريف إدلب

طرد داعش رسميا من الرقة.. مع بداية الصيف