أخبار الآن | إدلب – سوريا (محمد سلهب) 

استهدفت حواجز النظام المتمركزة بريف اللاذقية بلدة بداما بالريف الغربي لمدينة إدلب بعدد من القذائف الصاروخية والمدفعية دون ان تكون هناك خسائر بشرية واقتصرت على المادية.

ويعتبر هذا القصف الخرق الأول الذي سُجل في مدينة إدلب منذ ان دخل اتفاق مناطق خفض التصعيد حيّز التنفيذ في السادس من الشهر الحالي.

والجدير بالذكر ان مدينة إدلب وريفها شهدت حالة من الهدوء وغياب للطيران بشقيه الحربي والمروحي عن الأجواء منذ أن بدأ العمل بالاتفاق وهذا ما انعكس على المنطقة بشكل كامل حيث شهدت الأسواق انفراجا في الحركة التجارية ونشاطا في المرافق العامة والمراكز الحيوية، بالرغم من وجود أصوات كثيرة تندد بهذا الاتفاق الذي يستثني مناطق محددة ما زال الطيران الحربي يقصفها بشكل مكثف كريف حماة الشمالي وريف حلب الشرقي.

وفي سياق ذي صلة، شنّ الطيران الحربي الروسي، غرات جوية مساء الخميس، على قرى (الردة، العبيدية، الفخيخة) الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، شرق مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات، ولم يرد معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.

في حين قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، معمل السكر والقرى المحيطة بمطار «الجراح» العسكري بالقرب من مدينة مسكنة. كما قامت قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع، باستهداف مواقع تنظيم الدولة في جبل شبيث بصواريخ أرض – أرض، وسط اشتباكات دارت بين الطرفين بالمنطقة.

يشار أن مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها، تشهد اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام مدعومة بميلشيات أجنبية، وسط قصف جوي وصاروخي مستمر على المنطقة.

اقرأ ايضا:

الأمم المتحدة تبحث مع ايران وروسيا وتركيا تفاصيل خفض التصعيد في سوريا

ترامب يحث روسيا على كبح جماح إيران والأسد