أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

كشف التحالف الدولي، الخميس، تفاصيل دحر مقاتلي تنظيم داعش من مدينة الطبقة في محافظة الرقة شمال سوريا، موضحا أن الإرهابيين سلموا المدينة الاستراتيجية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" قبل أن يفروا ويتعرضوا للقصف.

وقال التحالف، في بيان، إن "نحو سبعين مقاتلا من تنظيم داعش وافقوا على شروط قوات سوريا الديمقراطية"، وسلموا المواقع التي كانوا لا يزالون يحتلونها في المدينة والسد، علما بأنها محاصرة منذ أسابيع.

وأضاف البيان الذي نقلت مقتطفات منه وكالة فرانس برس، أن هذه الشروط تضمنت "تفكيك العبوات الناسفة المحلية الصنع" حول السد و"تسليم كل أسلحتهم الثقيلة" و"انسحاب كل مقاتلي تنظيم داعش من مدينة الطبقة".

وتابع البيان أن "قوات التحالف رصدت لاحقا هؤلاء الإرهابيين الذين كانوا يغادرون المدينة، وضربت المشتبه بكونهم مسلحون من داعش دون إصابة مدنيين".

والطبقة هي ثاني أهم مدينة في محافظة الرقة شمال سوريا، وتنقسم إلى قسمين: المدينة القديمة وتعرف باسم الطبقة، والمدينة الجديدة التي أنشئت بعد بناء سد الفرات عام 1968 وتعرف باسم مدينة الثورة.

تتبع مدينة الطبقة إداريا لمحافظة الرقة، وتقع في ريفها الغربي على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات بجوار سد الطبقة.

وتقع المدينة على بعد 55 كلم غرب مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش الأبرز في سوريا، كما تبعد عن مدينة حلب بنحو 180 كلم باتجاه الشرق.

هذا وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية الجمعة ان الهجوم لطرد تنظيم داعش من مدينة الرقة، سيطلق بداية الصيف.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية، تحالف الفصائل الكردية العربية، عمليتها العسكرية في اتجاه الرقة في تشرين الثاني/نوفمبر، وسيطرت على العديد من القرى والبلدات في محافظة الرقة في شمال سوريا، وكان آخرها مدينة الطبقة الاستراتيجية، ما من شأنه أن يفتح الطريق لاستعادة المدينة.

 

اقرأ أيضا:

عمليات تمشيط في الطبقة السورية غداة طرد داعش منها

أهالي الطبقة: ليال في العراء افضل من جحيم داعش