أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (نضال عمرية)

ذكرت مصادر صحفية إن متشددي تنظيم داعش قتلوا عشرات المدنيين ممن حاولوا الفرار من الموصل في الأيام الماضية، وعلقوا العديد من الجثث على أعمدة الانارة في الوقت الذي تواصل فيه القوات العراقية هجومها  لتحرير المدينة.

في اعقاب الهزائم الاخيرة التي مني بها مقاتلو داعش في الجانب الايمن من الموصل ,تصاعدت وتيرة ارهاب التنظيم الذي لا يكل ولا يمل في حربه الضروس ضد السكان المدنيين لاسيما بعد اقتراب القوات العراقية وبإسناد من طيران التحالف من  تحرير المدينة .

شهود عيان نجحوا في الفرار من المناطق المحتلة في الموصل اكدوا ان التنظيم قتل عشرات المدنيين ممن حاولوا الهرب  في الأيام الماضية، وعلقوا العديد من الجثث على أعمدة الانارة في الوقت الذي تواصل فيه القوات العراقية هجومها  لتحرير المدينة.

التنظيم الارهابي لم يتوقف عند هذا الحد , ففي الجانب الأيمن للمدينة أفادت مصادر امنية  أن داعش لجأ و للمرة الرابعة الى استخدام الغازات السامة في قصف المدنيين، وذلك بعد اخضاع طفلة ناجية من احد الانفجارات للفحوصات التي أظهرت نتائجها استخدام السلاح الكيماوي. ما خلف كثيرا من الضحايا لم يعرف عددهم حتى الآن نتيجة وقوعهم في مناطق الاشتباك.

وكما الجانب الايمن للموصل نال الجانب الايسر ايضا نصيبه من ارهاب التنظيم , مقاتلو داعش عمدوا الى استهداف المصلين أثناء خروجهم من الصلاة بالقرب من جامع "وجيه" في حي المهندسين بقذائف الهاون
ما أدى الى وقوع اصابات بين عدد من المدنيين.

في غضون ذلك تلقى القوات العراقية مقاومة شرسة من مقاتلي التنظيم في حين يتقهقر الارهابيون إلى داخل المدينة القديمة حيث يتوقع أن يدور قتال شوارع في أزقتها الضيقة وحول المسجد الذي أعلن منه التنظيم المتشدد قيام ما يسمى بالخلافة قبل ما يقرب من 3 سنوات.

 

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تعثر على 16 جثة أعدمت بالرصاص في الموصل

أكثر من ألف مدني عراقي ضحايا العنف والمعارك بآذار/مارس