أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نضال عمرية)

واصلت القوات العراقية تقدمها في الساحل الايمن لمدينة الموصل واقتربت من جامع النوري مسافة 200 متر، جاء ذلك بالتزامن مع اعلان وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي أن قوات بلاده ستستعيد ما تبقى من أحياء في الجانب الغربي لمدينة الموصل من احتلال داعش بأسرع وقت ممكن.

على قدم وساق، يصل افراد الجيش العراقي ليلهم بنهارهم في سعيهم الدؤوب لتحرير مدينة الموصل من احتلال مسلحي داعش، غرفة عمليات القوات الامنية شرعت في وضع اكثر من خطة مدروسة على خارطتها العسكرية وهذه ما كشفته الايام الاخيرة للمعارك، وذلك باتباع الجيش لاكثر من اسلوب عسكري محدد، للتقليل قدر الامكان من وقوع ضحايا مدنيين ومفاجاة افراد داعش باساليب قتال جديدة غير متوقعة.

إقرأ: تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش

بوادر فقدان داعش لزمام المبادرة في الموصل أكده وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي , وقال ان قوات بلاده ستستعيد ما تبقى من أحياء في الجانب الغربي للمدينة من احتلال تنظيم داعش بأسرع وقت ممكن،لافتا  انها لا تتجاوز 3 اسابيع في اكثر التقديرات ميلا للمبالغة.

ضغط الجيش العراقي استمرعلى افراد داعش، مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة قال إن القطعات المتوغلة في المدينة القديمة شنت هجمات محدودة واقتربت لمسافة 200 متر عن جامع النوري وقتلت أكثر من 35 عنصراً من داعش من بينهم 3 قناصين، مشيراً إلى أنه تم تطهير خمسة ممرات لإخلاء المدنيين من العبوات في منطقة باب جديد.

في غضون ذلك وبالتزامن مع دخول معركة الموصل مرحلة حاسمة، طالب رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي الولايات المتحدة الأمريكية توفير متطلبات معركة تحرير الموصل من معدات واسلحة، الغانمي ارجع ذلك الى وجود اعداد كبيرة من المدنيين االمحتجزيين من مسلحي التنظيم وذاك ما يتطلب من افراد الجيش العراقي اسلحة ذات دقة عالية بالاضافة الى طبيعة الازقة والبيوت المتقاربة والتي يتعذر دخول العربات والدبابات التقليدية اليها.

إقرأ أيضاً:

مراسل أخبار الآن: مقتل جندي أمريكي بإنفجار شمال شرق الموصل

القوات العراقية قصفت مخزن قذائف مدفعية تابع لداعش