أخبار الآن | باريس- فرنسا (وكالات)

قال مرشح الوسط لانتخابات الرئاسة الفرنسية "إيمانويل ماكرون" أنه في حال تم انتخابه رئيساً للبلاد فإن من مهام إدارته في سوريا العمل مع الشركاء الدوليين على وضع حد للحرب هناك وإنهاء حكم نظام الأسد.

وأضاف ماكرون أن على الجميع ان يتدخل  ضد من يستخدمون الأسلحة الكيماوية لقتل المدنيين في سورية ووضع حد لجرائم الأسد بحق الأبرياء بعدما شكل الصمت الدولي عن تلك المجازر مبرراً لقتل المزيد من الأطفال والنساء دون ذنب وهو ما لن يستمر"، موضحاً عزمه التركيز على الحل السياسي بعيداً عن الحلول العسكرية.

إقرأ: أزومجو: السلاح الكيميائي إستخدم في سوريا 45 مرة منذ 2016

من خلال الدعوة لمؤتمر دولي بمشاركة واسعة من دول العالم والأمم المتحدة للوصول إلى حلول توافقية حقيقية من شأنها أن تمهد لانتقال سياسي في سوريا لا مكان للأسد فيها على عكس ما ذهبت إليه إيران وموسكو في أستانا دون تحقيق أي تقدم في وقف إطلاق النار على الأرض ووقف استهداف المدنيين.

تصريحات ماكرون الأخيرة بشأن سوريا هو استمرار للسياسة الفرنسية تجاه الصراع السوري وموقفها من عدم إمكانية بقاء الأسد في السلطة بعد كل هذه المجازر التي ارتكبتها قواته بحق الأبرياء، آخرها مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون، إذ أثبتت نتائج التحاليل لأجهزة المخابرات الفرنسية مسؤولية نظام الاسد عن ارتكابها.

إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش في العراق وسوريا .. بداية النهاية

أبرز الغارات التي إستهدفت سوريا منذ العام 2013