أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش جون دوريان، إن القوات الامنية العراقية مدعومة بقوات التحالف وصلت إلى المرحلة الأصعب في تحرير مدينة الموصل من احتلال داعش.

وأضاف دوريان  أن معركة تحرير ما تبقى من الناحية الغربية للموصل تمثل صعوبة كبيرة، بعد أن لجأ إليها ما تبقى من افراد داعش، إضافة إلى وجود عدد كبير من المدنيين.

إقرأ: اعتماد خطة اصطياد العقرب لتحرير ماتبقى من الموصل

وأَبَانَ بِدَوْرِهِ إلى أن قوات التحالف إلى جانب القوات العراقية تملك القدرات لتعطيل تحركات داعش في غرب الموصل ومحاصرة عناصره، مضيفا أن التنظيم ليس لده خيار غير الاستسلام أو الفناء، حيث لا يستطيع عناصر التنظيم الهروب من المنطقة المحاصرة، كما أنه لا يستطيع استعادة الأراضي التي فقدها لصالح القوات العراقية، وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ في هذا السياق إن معنويات التنظيم سيئة جدا بسبب هذا الحصار.

وأضاف أن القوات العراقية مدعومة بالتحالف تقوم بعمل صعب من أَثْنَاءَ تطهير الأنفاق والمباني التي شيدها داعش للاحتماء فيها من ضربات هذه القوات.

وفيما يتعلق بتعرض حياة المدنيين للخطر جراء العمليات العسكرية، أَكَّد بِدَوْرَة دوريان أن القوات العراقية تولي أهمية كبيرة لحماية المدنيين، في حين يقوم التحالف بعمليات إسناد عن طريق المدفعية، مشيرا إلى أن العملية تتم بحذر كبير بسبب تواجد المدنيين.

ووعد دوريان بأن منطقة غرب الموصل ستعود كاملة وسترفع القوات العراقية العلم العراقي فوق مبانيها.
 

إقرأ أيضاً:

داعش يلجأ للأسلحة البدائية لتعويض خسائره الكبيرة

فنانون موصليون يعيدون زهو ألوان مدينتهم