أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أفادت مصادرُ أمنية في العراق أن تنظيمَ داعش الإرهابي، أستخدمَ السلاحَ الكيمياوي، في هجومٍ هو السابعُ من نوعهِ في الموصل مركز نينوى شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وحسبَ المصدر فأنَ تنظيمَ داعش قصفَ المدنيين في حي الثورة الذي توغلت فيهِ القواتُ العراقية لتحريره، بستِ قذائفِ هاون محليةِ الصنع، محملة بغازِ الخردل السام ما أسفرَ عن قتلِ ستةِ مدنيين واصابةِ اثني عشر اخرين باختناقٍ وتشوهات.

إقرأ: الخفسة شاهد على ضحايا إعدامات داعش في الموصل

واستهدف تنظيم داعش مدينة الموصل بالمواد الكيميائية لعرقلة تقدم القوات ومنع هروب المدنيين من سطوته.

وكشف المصدر، أيضا من بين المصابين بالهجمات الكيميائية،  متطوعاً أمريكياً، في المنطقة القديمة، في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وهو أحد أعضاء الفريق العامل مع منظمة طبية أمريكية، على إجراء فحوصات للمصابين بهذه الهجمات.

في سياق متصل أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى عن تحرير حي الصحة الثانية في ساحل الموصل الايمن والشرطة الاتحادية تعلن عن مقتل عدد من قادة داعش.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان ان "قطعات مكافحة الارهاب تحرر حي الصحة الثانية في الساحل الايمن من مدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

ومن جهته اكد الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية ان "الشرطة الاتحادية تدمر صهريجا مفخخا دفع به الدواعش من حي الرفاعي بأتجاه قطعاتنا في حي الثورة".

إقرأ أيضاً:

8 آلاف قتيل من القوات العراقية في معركة الموصل

فرار المئات من الموصل مع تحرير حيين آخرين في الغرب