أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

أكد الخبير العسكري العميد الركن أحمد شرّوف أن معركة الرقة الحقيقية لم تبدأ بعد، وأن ما يدور حاليا هو استعداد للمعركة الحاسمة مع داعش، كما عدّد الخبير العسكري أهم القوات المشاركة لتحرير الرقة من احتلال داعش.

الجدير بالذكر أنّ قوات النخبة السورية هي أحد الفصائل المستقلة، التي تعمل تحت قيادة التحالف الدولي، والتي تعوّل عليها واشنطن في دخول مدينتي الرقة ودير الزور، لكونها تتألف من أبناء القبائل العربية في دير الزور والرقة.

وكان الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي جون دوريان عوّل أيضًا منذ ديسمير الماضي على قوات النخبة السورية في دخول مدينتي الرقة ودير الزور.

كانت القيادة العامة لغرفة عمليات غصب الفرات قد أعلنت أيضًا بدء المرحلة الرابعة لتطهير ما تبقى من الريف الشمالي ووادي جلاب من إرهابيي داعش وإزالة آخر العقبات للتمهيد لعملية تحرير مدينة الرقة وإتمام الطرق والحصار وتطويق الخناق على الإرهابيين.

وأكدت أن هذه العملية تتم بمشاركة مختلف الفصائل وبدعم مباشر من قوات التحالف الدولي. ويتم التقدم على محورين محور شرقي ومحور غربي، وتنشر غرفة العمليات وأعلام قوات سوريا الديمقراطية أيضًا بعض الفيديوهات الموضحة لهذا التقدم.

اقرأ أيضا:
سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الأسكندرية بالطبقة

داعش يعتقل عددا من الشبان في قرية شرق دير الزور السورية