أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالة الأنباء العراقية) 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الاثنين، مقتل 60 إرهابيا خلال تقدم قواتها تجاه منطقة الفاروق بمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت خلال مواصلة تقدمها من المحور الغربى- بدعم من الطيران العراقى والقصف المدفعى باتجاه منطقة الفاروق المحيطة بجامع النورى فى مدينة الموصل، (تمكنت) من القضاء على 60 داعشيا بينهم الإرهابى الملقب بأمير حسبة القيارة، بالإضافة إلى تدمير خمس عربات مسلحة و8 دراجات نارية ملغمة و6 أسلحة مضادة للطائرات وتفكيك 3 ابنية مفخخة.

من جانبه قال متحدث عسكرى اليوم الاثنين إن القوات العراقية حققت مكاسب جديدة فى قتالها من منزل لآخر فى الحى القديم بمدينة الموصل فيما دخلت الحملة المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة السيطرة على المعقل الرئيسى لداعش شهرها السابع.

وشاهد مراسل لرويترز سحابة كثيفة من الدخان فوق الحى القديم قرب جامع النورى الذى أعلن منه أبو بكر البغدادى زعيم داعش قيام دولة الخلافة على مناطق من العراق وسوريا.

وأمكن سماع تبادل كثيف لإطلاق النار وقذائف المورتر من الأحياء المقابلة للحى القديم عبر نهر دجلة الذى يقسم الموصل.

وتشتد وطأة الحرب بين متشددى داعش والقوات العراقية على حياة مئات الآلاف من المدنيين المحاصرين داخل المدينة فيما يصل أطفال رضع يعانون من سوء تغذية حاد إلى المستشفيات فى المناطق التى تسيطر عليها الحكومة.

وقال مسؤول إعلامى من قوات الشرطة الاتحادية لرويترز إن قوات الشرطة "تخوض معركة صعبة من منزل لآخر مع مقاتلى داعش داخل الحى القديم."

وقال أن الطائرات بدون طيار تستخدم بشكل مكثف لتوجيه الضربات الجوية ضد المتشددين المندسين وسط المدنيين.

ويضع الجنود جامع النورى بمئذنته الشهيرة المائلة نصب أعينهم منذ الشهر الماضى لأن السيطرة عليه ستمثل انتصارا رمزيا كبيرا على المتشددين.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الجنود يضيقون الخناق على المسجد دون تحديد المسافة المتبقية. وتباطأ تقدم القوات لأن نحو 400 ألف مدنى أو ربع سكان الموصل قبل الحرب محاصرون فى أحياء لا تزال تحت احتلال المتشددين.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تخوض حرب شوارع مع دخول معركة الموصل شهرها السابع

الفيضانات تقطع إمدادات الإغاثة عن غربي الموصل