أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات) 

قتل 38 جنديا ومتمردا حوثيا في اشتباكات غرب اليمن وغارات شنتها طائرات التحالف العربي، بينما قتل ثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا امنيا، بحسب ما افادت الاثنين مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان 28 متمردا شيعيا قتلوا واصيب عشرات بجروح في مواجهات مع القوات الحكومية شهدتها الاحد المنطقة الواقعة بين تعز والحديدة وترافقت مع غارات للتحالف ضد مواقع الحوثيين في المنطقة ذاتها بلغ عددها 25.

إقرأ: عجلة التنمية والإعمار في اليمن تنطلق من عدن

واضافت المصادر ان الاشتباكات بين الطرفين ادت الى مقتل عشرة جنود واصابة 15 اخرين بجروح، وتحاول القوات الحكومية منذ كانون الثاني/يناير استعادة المدن الواقعة على الساحل الغربي لليمن من الحوثيين.

وتمكنت من السيطرة على مدينة المخا في شباط/فبراير، لكنها عجزت بعد ذلك عن تحقيق اختراق ملموس مع سعيها للتقدم شمالا عند ساحل البحر الاحمر نحو الحديدة.

وفي الضالع الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية جنوب اليمن، قتل ثلاثة مدنيين واصيب اخران بجروح الاثنين في انفجار عبوة ناسفة جرى تفجيرها لدى مرور موكب قائد احد الوية قوات الحكومة اللواء علي مقبل صالح، بحسب ما افادت مصادر طبية.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، منذ الانقلاب على الشرعية في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

إقرأ أيضاً:

مقتل 10حوثيين في غارة للتحالف على اليمن

هادي: الحوثيون باعوا أنفسهم لإيران