أخبار الأن | ريف الرقة – سوريا (خاص)

قالت جيهان الشيخ أحمد إن قوات سوريا الديمقراطية حددت المساحة الجغرافية التي يجب السيطرة عليها قبل تحرير مدينة الرقة وطرد داعش منها، وذلك حفاظاً على المدينة مستقبلاً ومنع محاولات التنظيم في إستهدافها بالمفخخات أو الهجمات الإرهابية.

قالت جيهان الشيخ أحمد إن قوات سوريا ديمقراطية حددت المساحة الجغرافية التي يجب السيطرة عليها قبل تحرير مدينة الرقة وطرد داعش منها.

إقرأ: قوات سوريا الديموقراطية تعلن سيطرتها على مطار الطبقة العسكري

وهي مساحة تقارب الثلاثة ألاف ومئتين كيلو متر مربع طبعاً هذه المساحة الجغرافية هي للمرحلتين الأولى والثانية فقط أما المرحلة الثالثة فالمساحة الجغرافية أكبر من وذلك وهي ضعف مساحة المرحلتين وهي تقارب حوالي 7600 كيلو متر مربع، وأضافت جيهان طبعاً العرض الذي تمثله المنطقة من شرق وجنوب مدينة الرقة من ناحية الريف الشرقي هي بعمق نحو 112 كيلو متر مربع.

وقالت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية إن المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات كانت على خطوتين، الخطوة الأولى تحرير مسافة محددة مخطط لها ومدروسة عسكرياً، أما الخطة الثانية بدأت من محورين محور أبو خشب والمحور الثاني محور بير هبا، وإستمرت حتى وصول قواتنا إلى نهر الفرات ومحاصرة المنطقة الموجودة في الريف الشرقي لمدينة الرقة، مسافة تقارب 70 كيلو متر يعني المسافة الموجود بين المحورين هي مسافة ممتدة على سبعين كيلو متر.

وأضافت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية إن المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات بدأت بقوة بعد تحقيق المرحلتين الأولى والثانية إنتصارلات كبيرة، وأضافت جيهان أن هذه الإنتصارات مكنت قوات سوريا الديمقراطية من الإقتراب أكثر من حصار داعش داخل مدينة الرقة.

 
إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تعلن دخولها مطار الطبقة العسكري

قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الرقة من ثلاث جهات