أخبار الآن | حماة – سوريا – (وكالة قاسيون) 

سيطر الثوار على مدينة صوران وبلدة معردس بريف حماة الشمالي، الثلاثاء، بعد اشتباكات مع قوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني، بعد بدء الثوار معركة جديدة في المنطقة باسم "وقل اعملوا"، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور في الريف.

وبدأت المعركة بالتمهيد المدفعي والصاروخي على حواجز قوات النظام في صوران، تلاها تفجير عربة مفخخة على حاجز جسر صوران، تلاها عملية ثانية بعربة مفخخة على معمل البواري، مكنت الثوار من دخول مدينة صوران والسيطرة على كامل حواجز قوات النظام فيها، وواصل الثوار زحفهم ليسيطروا على بلدة معردس جنوبي صوران.  

واغتنم الثوار خلال الاشتباكات عربتين مجنزرتين من حاجز كازية معردس، بالإضافة لدبابة على أطراف صوران كما قتلوا عدداً من قوات النظام أثناء الاشتباكات في حين استهدفوا مطار حماة العسكري بـ40 صاروخ غراد، أسفرت عن تدمير طائرتين.

وتأتي أهمية تحرير مدينة صوران كونها تكسر الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام والشبيحة وتفتح الطريق باتجاه جبل زين العابدين التي تبعد عنه المدينة حوالي 9 كيلومتر، حيث تعيش قوات النظام حالة من التخبط فقد اقتصرت المقاومة على تغطية للانسحابات فقط وفق مصادر من داخل المعركة.

وشهدت بلدات ريف حماة اليوم قصفاً عنيفاً من طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية استهدفت مدن وقرى مورك واللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام ولحايا ومنطقة الأزوار والقرقور والمشيك وزيزون والزيارة وقسطون وتل واسط والقاهرة وخربة الناقوس والعنكاوي والعمقية والجنابرة، ترافق ذلك مع قصف براجمات الصواريخ.

اقرا أيضا:

في ذكرى الثورة السورية.. تجديد المطالبة بالحرية وإسقاط النظام

مهاجرة سورية تساعد اللاجئات على إيجاد فرصة عمل