أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (إيهاب بريمو)

في الذكرى السادسة لثورة الحرية والكرامة، أطلقت مجموعةٌ من الناشطين السوريين في أكثر من ثلاثين دولة في العالم حملة بعنوان "ثورة حق تجمعنا"، متضمنة عدة احتفالات وأنشطةً فنية تذكر السوريين بأيام الثورة الأولى.

وفي مدينة إسطنبول التركية قامت مجموعة من الناشطين بتنظيم حفل غنائي شعري في مركز "بكر كوي" الثقافي، حيث تخلل الحفل إلقاء القصائد الشعرية والعديد من الوصلات الغنائية لفنانين الثورة السورية مثل (الفنان يحيى حوى- الفنان هيثم الحلبي- الفنان محمد دايخ– الفنان عمران البقاعي)، إضافة لعرض غنائي  لفرقة "كورال سوريانا".

الفنان "محمد دايخ" المنسق العام للحملة، قال لاخبار الآن: "انطلقت الحملة في تركيا ابتداءً من يوم السبت، حيث تم تنظيم حفلين ضخمين: الأول في مدينة إسطنبول يوم السبت بمشاركة عدد كبير من فناني الثورة السورية. والثاني في مدينة غازي عنتاب اليوم الأحد، حيث ستقدم عروض مسرحية، وعروض غنائية بمشاركة الفنانين: (أحمد شكري– عبد الناصر حلاق– تيسير غليون– محمد دايخ)، كما تم تنظيم عدة احتفالات أخرى في المدن السورية.

كما طرح "محمد دايخ" أغنية جديدة بعنوان "شمعة أمل" وقال لنا: لعلها تكون بصيص الأمل وإن شاء الله السنة القادمة نحتفل في وسط العاصمة دمشق.

أما الفنان السوري "يحيى حوى" الذي أطلق أغنية جديدة بمناسبة الذكرى السادسة للثورة السورية بعنوان "كرمال الله حبوا بعض" خص أخبار الآن بالحديث عن الاغنية الجديدة وقال : "الأغنية جاءت بعد التفرقة الحاصلة بين الأفراد وهي دعوة إلى المحبة والإخاء"، وقال: إن شاء الله سوف تبقى شعلة الثورة مضاءة والثورة مستمرة وبإذن الله سوف تنتصر.

"ياسر أشقر" صحفي سوري قال لأخبار الآن: "أشعر اليوم بالارتياح باستمرار الثورة السورية المباركة رغم كل أحزاننا، فالثامن عشر من آذار قد غير الخريطة السورية. نعم لا زالنا نردد شعارات "الشعب يردي إسقاط النظام" و"لسه بدنا حرية".

ويضيف "أشقر" اليوم نترحم على كل شهداء سوريا وآخرهم الأطفال الشهداء السبعة بريف إدلب والدكتور "حسن الحريري" من قبلهم بدرعا وشهداء مسجد الجينة رحمهم الله جميعا.

 

اقرأ أيضا:
في ذكرى الثورة السورية.. إجماع على العودة إلى أهدافها الأولى

خاص | "الثورة السورية" فكرة مستمرة لم ولن يقتلها رصاص الأسد