أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أطلق مغردون جزائريون وسم #لا_لغلق_المدارس_القرانيه، بعد توارد أنباء عن عزم الحكومة إغلاقها أو الحاقها بوزارة التربية، حيث عبروا من خلاله عن رفضهم التام لأي مقترح لإغلاق تلك المدارس أو تحييدها، ورأوا أن طرح ذلك المقترح محاولة لتجفيف المنابع الدينية في البلاد، حسب قولهم.

وردا على الوسم نفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ما تم تداوله من أخبار حول غلق المدارس القرآنية، موضحة في تصريح لها لإحدى الصحف، أن الأمر يتعلق بمحادثات تجري حاليا بين وزارتي التربية والشؤون الدينية والأوقاف لجعل هذه المدارس غير إجبارية في المرحلة التحضيرية من التعليم الابتدائي.

بداية قالت  Nöûr-HoùDà ‏ @NourrAlg  الأمر غير حقيقي " #لا_لغلق_المدارس_القرانيه ما أحد قال راح يغلقوها،،،،عارفين الحكومة سيئة وكلشي،،،لكن حرام الكذب والتشهير بأمر غير حقيقي".

وكتبت Nour Iman  @NourIma16  #لا_لغلق_المدارس_القرآنيه المدارس القرآنية تغرس في نفوس اطفالنا حب المسجد وتوثق علاقتهم بدين الدولة الاسلام،لا يحق لاحد غلق باب يذكرفيه الله

وأضافت Asma‏ @sawsenasma سننشيء جيل جاهل بدينة لو تم اغلاقها " #لا_لغلق_المدارس_القرآنيه إذاإعتدمنا على المدرسة الجزائرية وحدها في غرس مبادئ ديننا في عقول أطفالنا ستنتج لنا جيل جاهل بدينه لا لغلق المدارس".

وطالبت جزائرية و أفتخر‏ @hadjerfarah3 بإغلاق البارات والمواقع الإباحية فهي أولى " #لا_لغلق_المدارس_القرانيه أغلقوا البارات والمواقع الإباحية ومهرجانات الغناء التي حرمها الله والذي. يفكر بغلق المدرسة القرآنية فهو يثبت كفره ".

ورأى Chekka Abdallah ??‏ @chekka_abdallah أنه " في #المدارس_القرآنية يغرس في الأبناء عقيدة سليمة وقيم إسلامية سمحة لأن منظومة الجيل الثاني لبن غبريط غاب عنها هذا #لا_لغلق_المدارس_القرانيه ".

وقال khadidja‏ @khadidja081993 مثل هذه المدارس حافظت على الهوية الجزائرية فترة الإستعمار" #لا_لغلق_المدارس_القرانيه أظن أنهم نسوا أن هاته المدارس هي من كان لها الفضل في الحفاظ على الهوية الجزائرية في عهد الاستعمار!  أم …؟!".

وعلق حمزة غدير الجزائري‏ @hamzaaboutamim المدارس القرآنية هي الوتد التي نعتمد عليه " #لا_لغلق_المدارس_القرانيه لأنها هي الثغر المتبقي الذي نعصم به أجيالنا من التغريب ، وهي الوتد الذي نعتصم به كلما هبت علينا عواصف طمس الهوية!".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

جدل بين النساء والرجال.. هل المكياج غش؟