أخبار الآن | سرت – ليبيا (وكالات )

سَجلت لجنة الإشراف على العائلات النازحة إلى مدينة سرت عودة ستة آلاف و750 أسرة تسلمت منازلها منذ بدء المرحلة الأولى لعودتهم، التي أعلـنت عنها اللجنة سابقًا.

وأعلـَنت لجنة الإشراف على العائلات النازحة إلى مدينة سرت، أن العائلات النازحة عادت عبر خمس مراحل، حددتها اللجنة ابتداءً من المرحلة الأولى لحي 700 وحدة سكنية ، إلى المرحلة الخامسة للحيين السكنيين الأول والثاني، مؤكدًا أن الحياة بالمدينة تعود إلى طبيعتها تدريجيًا.

أعلن مساعد مدير إدارة المنطقة الوسطى في الشركة العامة للكهرباء، المهندس رمضان أبوشوفة، بدء أعمال الصيانة الفورية بالمحطة الرئيسة للكهرباء في سرت، والتي تغذي عددًا من عمارات الألف وحدة سكنية، ومديرية الأمن، ومصارف الجمهورية والصحاري والتنمية، وهي أحد أكبر وأحدث المحطات النموذجية.

جاء ذلك تعقيبًا على زيارة أجراها أبوشوفة أمس رفقة عدد من الفنيين بمكتب خدمات كهرباء سرت إلى المحطة، إذ أوضح أن المحطة تعرضت للسرقة ونهب معداتها، مما تسبب في فصل التيار الكهربائي عن كل المنازل والمقار التي تتغذى من المحطة.

وأضاف أن الشركة رغم إمكاناتها الضعيفة وعمليات التخريب الكبيرة التي طالت ممتلكاتها في سرت، بدأت أعمال الصيانة الفورية بشكل موقت بغرض إعادة التيار الكهربائي، وإلى حين توفير المعدات والكوابل اللازمة للمحطة ومحولاتها.

اقرأ ايضا:

داعش دمر سرت وسرق ممتلكات أهلها

عائلة من سرت تروي فظائع داعش في حقها