أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

انتزعت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، السيطرة على حي "النفط "بالساحل الأيمن ورفعت علم العراق فوقه، وتوغلت في حي"دور الموظفين" غربى الموصل. مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.

ونفت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة ما بثته بعض القنوات الفضائية عن وصول ٢٠٠٠جندى أمريكى إلى قاعدة"عين الأسد" بالأنبار غربى العراق، وقالت إن هذا النبأ غير صحيح.

وكان المبعوث الأمريكى للتحالف الدولى بريت ماكورك أكد أمس أن مسلحى داعش فى مدينة الموصل محاصرون ولا سبيل لهروبهم.. وأن قوات الفرقة التاسعة بالجيش العراقى سيطرت على الطريق الأخير للخروج من الموصل أول أمس السبت.. وقال"إن مسلحى داعش فى الموصل سيموتون فيها لأنهم محاصرون، ونحن ملتزمون ليس فقط بهزيمتهم فى الموصل، وإنما التأكد كذلك من عدم قدرتهم على الفرار".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن 19 فبراير الماضى انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يينوي" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، الذى يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومى والدوائر الخدمية فى 7 مارس الجارى.

 

اقرأ أيضا:
التحالف الدولي يعلن عن حصار داعش في غرب الموصل

القوات العراقية تتوغل 200 مترا في باب الطوب بالموصل القديمة