أخبار الأن | حمص – سوريا – (يوسف بيرقدار)

خرج ممثلو لجنة التفاوض عن أهالي حي الوعر المحاصر في حمص مع وفد النظام بالاتفاق على إجلاء مقاتلي المعارضة المسلحة مقابل رفع الحصار.  وقال مراسل أخبار الآن إن الطرفين اتفقا على خروج أول دفعة من المقاتلين إلى مناطق ريف حمص الشمالي او ريف ادلب أو ريف جرابلس، على أن يتم فتح المعابر وادخال الموظفين بعد خروج الدفعة الأولى. واضاف مراسلنا انه سيتم تشكيل لجنة لتنظيم اسماء المهجرين بالتعاون مع الهيئة المدنية.

وحذرت فصائل سورية معارضة من أن تلك الخطوة قد ترقى إلى إعلان النظام انتهاء الهدنة، وحذرت من أنها ستستمر في القتال في حال حصول ذلك. واعتبرت الفصائل هذه الإجراءات جزءا من سياسة الترحيل القسري للسكان التي يتبعها النظام

من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات سورية، استهدفت مناطق في مدينة حلب بأربعة صواريخ، لأول مرة منذ بدء سريان وقف إطلاق النار وفق الاتفاق الروسي الأميركي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن غارات سورية استهدفت أيضا مناطق في قريتي حطلة والصالحية في دير الزور، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

على صعيد آخر، كشفت مصادر عسكرية، عن انسحاب القوات الأميركية التي كانت تتمركز داخل قرية تل أحمر وبلدة الراعي في ريف حلب الشمالي بسوريا، باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا.

وأضافت المصادر، أن تحركات القوات الأميركية تمت بإشراف تركي، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي. وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية تسجيل خمسين انتهاكا لاتفاق الهدنة في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أن الانتهاكات سُجلت في محافظات حلب ودمشق وحماة واللاذقية وحمص ودرعا. كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات سورية، استهدفت مناطق في مدينة حلب بأربعة صواريخ، لأول مرة منذ بدء سريان وقف إطلاق النار وفق الاتفاق الروسي الأميركي.

وأفاد المصدر ذاته، بأن غارات سورية، استهدفت أيضا مناطق في قريتي حطلة والصالحية في دير الزور، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

 

اقرأ أيضا:
مجلس الأمن يدعو إلى تطبيق كامل للهدنة بسوريا وتأمين وصول المساعدات

المعارضة السورية تحذر من تفريغ حي الوعر وتغييره ديموغرافيا