أخبار الآن | بغداد – العراق (وزارة الدفاع العراقية)

أظهر شريط فيديو نشرته وزارة الدفاع العراقية على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء، تدمير عجلة ملغومة قالت القوات العراقية انها استهدفتها في "خط الصد لمنطقة الدواسة في الجانب الأيمن" من مدينة الموصل.

الى ذلك انتزعت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية حي جديد بالساحل الأيمن غربي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق من احتلال داعش.

واضاف قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله – في تصريح صحفي إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي المعلمين ومنطقة "السايلو" ورفعت علم العراق فوقهما.

ونوهت مصادر محلية إلى أن سكان أحياء نابلس والنهروان والمناطق الجنوبية من حي اليرموك يشاهدون القوات العراقية التي تستعد لاقتحام الأحياء الغربية لمدينة الموصل.

كما استحوذت قوات الفرقة المدرعة التاسعة مبني محطة الكهرباء ناحية بادوش شمال غربي الموصل وطردت مسلحي داعـش، بعد السيطرة على سجن "بادوش" والطريق الرابط ما بين الموصل وقضاء "تلعفر" غربا.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن يوم الأحد 19 فبراير انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يا نينوي" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، الذي يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي والدوائر الخدمية في يوم الثلاثاء 7 مارس.

اقرأ ايضا:

تساقط قذائف كيماوية على الموصل والعثور على مصنع لداعش

مسؤول أمريكي: البغدادي فرّ من الموصل